تعرف رد فعل الرئيس الأمريكي عندما وصلت الاحتجاجات الي البيت الأبيض

تعرف رد فعل الرئيس الأمريكي عندما وصلت الاحتجاجات الي البيت الأبيض

كشفت بعض وسائل الإعلام الأمريكية، اليوم الاثنين، ما حدث للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب عقب تصاعد الاحتجاجات أمام البيت الأبيض والتي تمت بسبب قتل مواطن من أصل أفريقي على يد الشرطة بمدينة مينيابوليس.

ويشار أن هذه الاحتجاجات مستمرة منذ 5 ليالي وتحولت لكارثة من الغضب والنار، وتم من خلالها تخريب المبانى الفيدرالية واندلعت حدة الاشتباكات بين المتظاهرين وعناصر جهاز المخابرات أمام البيت الأبيض، كما نشب حريق كبير فى مبنى كبير متعدد الطوابق على مرمى حجر من المجمع الرئاسي.

وفى ذات السياق، كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، ماذا حدث بداخل البيت الأبيض، وسيطر الغضب على من هم بخارجه، حيث كان المزاج العام مملؤء بالقلق والتوتر.

وتجمع مئات المتظاهرين خارج بوابات البيت الابيض، وهم يهتفون بصوت عالي وباللعنات على الرئيس ترامب، يقولون ارحل وفى بعض الحالات يلقون الزجاجات والطوب.

واضافت الصحيفة، إن عملاء الخدمة السرية التابعة للرئيس قاموا بنقل ترامب فجأة لمخبأ تحت الأرض كان يستخدم سابقا خلال الهجمات الإرهابية”.

ونقلت الصحيفة أيضا عن شخص على معرفة مباشرة بما يدور بداخل البيت الأبيض قوله، “لقد انتشر شعور بالتوتر والقلق بداخل البيت الأبيض، وقال المسؤولون في النهاية إن دونالدو ترامب وعائلته لم يكونوا في خطر حقيقى أبدا، لكن هزتهم الاحتجاجات التى تحولت لعنف ليلتين متتابعين على التوالي بالقرب من القصر، كما شعروا بالقلق والتوتر،

مؤكده أن بعض مساعدي الرئيس الامريكى طلبوا منه الابتعاد عن الموقع الاجتماعي تويتر، بينما كانوا يرسمون استراتيجية أكثر مراعاة لتلك الأزمة، ولكنه لم يستطيع وكتب بعض التغريدات وكتب فيها رسائل عن الديمقراطيين لعدم تشددهم في مجابهة تلك الاحتجاجات التي بدأت منذ أيام ولم تنتهي بعد.

696 مشاهدة

اترك تعليقاً