السودان تغلق مدنها للإحتفال بذكرى الثورة

السودان تغلق مدنها للإحتفال بذكرى الثورة

أعلنت عاصمة السودان الخرطوم اليوم عن إغلاق المدينة بالكامل وذلك يومي 29 و30 من شهر يونيو وذلك إحتفالاً بذكرى الثورة السودانية، وذكرت وكالة أنباء السودان أن يوسف آدم الضي، والى ولاية الخرطوم رئيس لجنة تنسيق أمن الولاية، أصدر بيانا حول مقررات اجتماع لجنة أمن الولاية فيما يتعلق بذكرى الثلاثين من يونيو.

جدير بالذكر أنه تم إصدار بيان رسمي لإغلاق الكباري بشكل كامل تخوفاً من دعوات التظاهر ويشمل القفل المعابر للولايات دخولا وخروجا، وكذلك قفل الأسواق والمحال التجارية والخدمية حتى لا تكون عرضه لاستهداف المندسين.

هذا بالإضافة إلى قرار تجميد إصدار التصاريح المرورية الجديد لحين إشعار آخر بالإضافة للتشديد على الاجراءات الآمنية والصحية، بالإضافة إلى تأمين جميع المواد التموينية لليومين بآخر شهر يونيو وتسليم حصص دقيق الخبز كاملة وتأمين موقف المواد البترولية، وأضاف البيان الأتي:”مصاحبة وكلاء النيابة لقوات التأمين لاتخاذ الإجراءات القانونية ميدانيا فى مواجهة المتفلتين”.

ومن جانبها أنهت اللجنة بيانها بمناشدة الثوار والمواطنين للحفاظ على الدولة حيث قالت الأتي: “تناشد اللجنة الثوار والمواطنين عامة ضرورة التعاون مع الأجهزة الأمنية فى الحفاظ على سلمية الاحتفالات وعدم التعدى على المقار الحكومية وممتلكات المواطنين والابتعاد عن المواقع والمناطق العسكرية”.

“كما تناشد اللجنة الثوار بضرورة اليقظة بالتبليغ الفورى عن المندسين وإبلاغ القوات النظامية بوجودهم وعدم الدخول معهم فى مواجهات مباشرة، وذلك إفشالا لمخططهم الساعي إلى جر الاحتفالات إلى مستنقع العنف”.

834 مشاهدة

اترك تعليقاً