اللحظات الأخيرة لقاسم سليماني على لسان ترامب

اللحظات الأخيرة لقاسم سليماني على لسان ترامب

روي رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب اللحظات الأخيرة التي مرت على القائد الإيراني الجنرال قاسم السليماني الذي تم اغتياله في غارة نفذتها طائرة أمريكية مسيرة قرب مطار بغداد الدولي في الثالث من يناير، و”هزت العالم” حسب قوله.

هذا وقد أضاف ترامب بتلك التفاصيل مساء أول أمس الجمعة أمام مانحين في الحزب الجمهوري، والذين اجتمعوا في منزله بولاية فلوريدا الأمريكية، وذلك في إطار سلسة مآدب عشاء يقيمها لجمع التبرعات، معتبرا أن قاسم سليماني “كان يستحق هذه الضربة القاسية”.

جدير بالذكر أن شبكة ال “سي بي سي” قد بثت يوم أمس الجمعة تسجيلاً وتياً حضرياً قد حصلت عليه وكان فيه ترامب يتحدث عن قتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني  الذي قتل إلى جانبه في الضربة الأمريكية، نائب قائد الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس.

وعلة صعيد آخر أضاف ترامب في التسجيل الصوتي قائلاً: “كان يسود اعتقاد أنه لا يهزم”، مضيفا أنه قبل الضربة التي استهدفته “كان يقول أمورا سيئة عن الولايات المتحدة” وأضاف أثناء حديثه: “كان يقول مثلا سنهاجم بلادكم، سنقتل مواطنيكم. قلت لنفسي كم من الوقت علينا أن نستمع إلى هذا الهراء؟”، وفق ما ذكرته وكالة رويترز.

هذا وقد استعاد ترامب مشهد اغتيال سليماني مستذكراً ما تم إبلاغه إياه من العسكريون فيما كان يتابع العملية من الولايات المتحدة الامريكية، وقال مواصلاً حديثه قائلاً:  “قالوا: سيدي- وتعلمون بأن ما يجري تصوره كاميرات على بعد كيلومترات في الجو- إنهما معا سيدي (…) لن يعيشا أكثر من دقيقتين و11 ثانية. إنهما في السيارة. إنهما في آلية مدرعة تسير. سيدي، بقي لهما نحو دقيقة، سيدي 30 ثانية، عشر، تسع، ثمان، ثم فجأة وقع الانفجار. تم القضاء عليهما سيدي”.

يذكر أن ترامب اعتقد أن بهذه الخطة قد قام بضرب عصفورين بحجر واحد في إشارة منه إلى سليماني والمهندس حيث أقر ترامب ان تلك الضربة قد هزت العالم وشدد في الوقت ذاته أن سليماني “كان يستحق هذه الضربة القاسية لأنه كان شريرا (…) لقد قتل مئات آلاف الأشخاص وآلاف الأمريكيين”.

789 مشاهدة

اترك تعليقاً