الصين ترسل جيش من البطن إلى باكستان

الصين ترسل جيش من البطن إلى باكستان

أعلنت دولة الصين اليوم عن إعتزامها بإرسال عدد كبير من البط والذي يبلغ قدره مائة ألف بطة إلى دولة باكستان والهدف من ذلك هو مساعدتها في مكافحة إنتشار الجراد وذلك وفق ما ذكرته أحد الصحف الصينية المحلية.

جدير بالذكر بأن الصين سوف ترسل فيلق كبير من الطيور والتي تأكل الجراد وذلك في مقاطعة تشجيانغ شرق الصين، وذلك بعد زيارة قام بها فريق من الخبراء الصينيين في وقت سابق إلى باكستان لتقديم المشورة بشأن التعامل مع اجتياح الجراد الذي يعد الأسوأ في 20 عاما، وفق لصحيفة “نينغبو إيفننغ”.

ومن جانبها قامت دولة الصين بنشر البط والذي يتغذى بشكل طبيعي على الحشرات والتي تعد جزء أساسي من قائمة نظامه الغذائي إذ يساعد على التخلص من إجتياح الحشرات في إقليم شينغ شمال غرب الصين وتم إستخدامهم قبل عقدين، حيث أثبتت هذه الطيور فعاليتها في القضاء على الجراد.

وفي سياق متصل فإن استخدام البط لمواجهة الحشرات الضاره مثل الجراد ليس مكلف مادياً وليس له أضرار على البيئة وهو الطريقة الأفضل من استخدام المبيدات الحشرية.

ومن جانبه أوضح الباحث في معهد تشغيانغ الإقليمي للتكنولوجيا الزراعية “لو ليزي” أن “البط ملائم أكثر لهذه المهمة من الدواجن الأخرى، مثل الدجاج. البط يحب البقاء في جماعات، لذا فإدارته أسهل من الدجاج”، وأوضح ليزي أيضاُ بأن البطة تستطيع أيضا تناول أكثر من 200 جرادة يوميا، مقارنة بسبعين جرادة فقط تتناولها الدجاجة.

وكانت باكستان قد تعرضت أيضا لغزو من قبل أسراب الجراد في العام الماضي، حيث تسبب في إفساد محصول القطن في البلاد، في حين أنه يهدد الآن محصول القمح، حسبما ذكرت “الأسوشيتد برس”.

اترك تعليقاً