دراسة علمية جديدة تؤكد أن كوب من الشوكولاتة الساخنة يحسن ويزيد من تدفق الدم للقدمين

دراسة علمية جديدة تؤكد أن كوب من الشوكولاتة الساخنة يحسن ويزيد من تدفق الدم للقدمين

يميل الكثير من الأطفال والفتيات بشكل خاص لتناول الشيكولاته دون أن يعلمون أن لها فوائد كثيرة، فهل أحد فكر يوم أن تناول كوب واحد من الشوكولاتة الساخنة يعمل على تحسين وزيادة تدفق الدورة الدموية إلى القدمين؟ فمن خلال دراسة علمية أكدت ذلك وسنوفيكم بالتفاصيل.

أكدت نتائج دراسة علمية جديدة تم نشرها في المجلة العلمية (American Heart Association’s journal Circulation Research) أن تناول كوب من الشوكولاتة الدافئة بشكل يومي يعمل على تحسين وزيادة تدفق الدورة الدموية إلى القدمين مع التقدم في العمر.

حيث لاحظ الباحثون الذين قاموا على هذه الدراسة أن أولئك الأشخاص الذين قاموا بتناول كوب واحد من الكاكاو الساخن، كانت طريقة المشي عندهم أفضل بحوالي ٣ مرات مقارنة مع أولئك الأشخاص الذين لا يقومون بتناول هذا المشروب.

وأوضح الباحثون أن الشوكولاتة التي يجب تناولها لابد أن تكون داكنة، وذلك بسبب زيادة مستويات مادة أبيكتشن (epicatechin) التي توجد فيها، والتي من أمرها أن تساعد في زيادة تدفق الدورة الدموية وخاصة في منطقة القدمين، وبالتالي تعمل على تقوية صحتهم.

وقد فسر أحد الباحثين أنه مع التقدم في العمر، لا تحصل عضلات القدمين على كمية مناسبة من الدم مما يعمل على الرفع من خطر إصابة القدمين، كما سيؤثر على المشي بشكل سلبي.

ومن أجل الوصول لهذه النتائج، استهدف الباحثون عدد من الأشخاص المشتركين فوق عمر الستين، وتم تتبعهم لمدة ٦ أشهر تقريبا.

واستطاع المشتركين الذين قاموا بتناول كوب الشيكولاته بشكل يومي من المشي حوالي 42 متر أكثر من الآخرين، في حين أن المجموعة الثانية قلت قدرتهم على المشي بحوالي 24 متر.

اترك تعليقاً