بمقدم 100 ألف جنيه.. تعرف على شروط حجز شقق الإسكان في الرحاب

بمقدم 100 ألف جنيه.. تعرف على شروط حجز شقق الإسكان في الرحاب

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن فتح باب التسجيل لحجز الوحدات السكنية في مدينة الرحاب.

ونظرا لاتخاذ الحكومة اجراءات بتقليل عدد الموظفين في كل المصالح الحكومية، فتحت وزارة الاسكان حجز الوحدات السكنية عبر الموقع الالكتروني، وتكون كل خطوات الحجز بشكل الكتروني دون الاحتكاك بالعامل البشري.

وأتاحت وزارة الاسكان حجز الشقق والوحدات السكنية بمدينة الرحاب عبر الموقع الالكتروني  (www.hdb-reservation.com) والذي يتضمن 238 وحدة سكنية في مدينة الرحاب، أما عن مساحات الوحدات السكنية المطروحة فهي تتراوح بين 92 متر مربعا و131 متر مربع، وذلك بمشروع امتداد مدينة الرحاب في المرحلة التاسعة من المجموعة 125 بمدينة القاهرة الجديدة.

وأشارت وزارة الإسكان إلى أن مقدم الحجز يبلغ قيمته 100 ألف جنيه، بالاضافة إلى وجود نظام تقسيط ميسر، ويتم تخصيص الوحدات السكنية بنظام أسبقية الحجز الالكتروني عبر الموقع الذي أشارنا إليه.

أما طرق سداد مقدم حجز الوحدات السكنية فهي كالتالي:

1 _ يمكن سداد مقدم حجز الوحدات السكنية وقدره 100 ألف جنيه بالاضافة إلى 1500 جنيه نظير لمصروفات التسجيل، ويتم استكمال سداد 30 بالمئة من قيمة الوحدات السكنية بالاضافة إلى واحد بالمئة مصاريف إدارية و0.5 بالمئة لصالح مجالس الامناء، وذلك من إجملي ثمن الوحدة السكنية خلال شهرين من تاريخ انتهاء الحجز وبنفس أسلوب سداد مقدم حجز الوحدة السكنية.

2 _ يتم سداد باقي ثمن الوحدة السكنية على أقساط متساوية لمدة سبع سنوات محملة بسعر الفائدة وهي نفس سعر الفائدة المعلنة من قبل البنك المركزي المصري.

3 _ يتم احتساب استحقاق القسط الاول بعد سنة واحدة من تاريخ استلام الوحدة السكنية مع تقديم شيكات بالاقساط قبل الاستلام.

751 مشاهدة

اترك تعليقاً