تعرف على أسباب وعلاج احمرار عيون الأطفال

تعرف على أسباب وعلاج احمرار عيون الأطفال

في الكثير من الأحيان يحدث احمرار لعيون الأطفال نتيجة لعدة الأسباب التي يمكن تفاديها عن طريق بعض الاحتياطات والإجراءات مع الطفل.

أسباب احمرار العيون عند الأطفال

هناك مجموعة من الأمراض الشائعة للعيون التي يمكن أن تصيب الطفل، مثل التهابات وإفرازات العين، ونزول كثير من الدموع، وكذلك إحمرار العين، والتي تشير لوجود حساسية في العين، وتتعدد العوامل التي تتسبب في إحمرار العين، ومنها:

الأتربة والغبار، فمن أكثر الأسباب الشائعة التي تؤدي إلي إحمرار عين الطفل، حيث أن عيونه تكون حساسة جدا، ولا تتحمل أي غبار أو أتربة في الجو.

وبر الحيوانات، كما أن وبر الحيوانات وكذلك دخان السجائر من الأمور التي تعمل على زيادة فرص حدوث إحمرار العيون، ولذلك يجب على الجميع إبعاد الحيوانات الأليفة المتواجدة في المنزل عن الأطفال الصغار، ولا يقوم الكبار بالتدخين في المكان الذي يوجد فيه الأطفال الرضع.

طرق الوقاية وعلاج إحمرار العين

من الطبيعي أن يظهر إحمرار العين عند الطفل في الأسابيع الأولى من ولادته، ولكن في حالة استمرار مشكلة احمرار العيون للرضيع، لابد من استشارة الطبيب المختص لمعرفة السبب وراء ذلك والبدء في العلاج حتى لا تتفاقم المشكلة.

ويكون علاج احمرار العين عن الطفل عن طريق المراهم المخصصة للأطفال وفقا لتشخيص الطبيب المختص لحالة الطفل المرضية.

كما أن هناك عدة طرق منزلية بسيطة تساهم في تخفيف إحمرار العين والوقاية منه، والتي تتمثل في:

  • الحفاظ على نظافة العيون: فاحرصي على بقاء منطقة العين نظيفة والقيام بمسحها بقطعة قماش نظيفة وتكون مبللة بماء فاتر، فهذا يقيها من الفيروسات والبكتيريا، ويعمل على التقليل من أثارهم الضارة على العين، حيث يساعد هذا في التخلص من إفرازات العيون.
  • كمادات ماء بارد، فمن الطرق التي تساعد في علاج تورم وانتفاخ العين الذي يؤدي إلى احمرارها وتهيجها.

468 مشاهدة

اترك تعليقاً