تركيا تقوك بتوفير مياة الشرب النقية للسودانيين

تركيا تقوك بتوفير مياة الشرب النقية للسودانيين

أعلن السفير التركي “عرفان نذير أوغلة” اليوم عن تحمل بلاده لتوفير المياه للسودانين ومساندة الشعب السوداني خاصة بالمناطق التي تعاني من شح المياه وذلك من خلال حفر الآبار التي توفر للأهالي المياه النقية.

وأضاف السفير التركي في تغريدة له عبر صفحته الشخصية على موقع تويتر قائلاً في تغريدته: إنه “تم اليوم افتتاح بئر الماء من قبل بعض فاعلي الخير الأتراك بمنطقة (الفاشر)، وذلك لتوفير المياه النقية لنحو 6000 شخص”.

جدير بالذكر أنه في يوم 23 مارس الماضي أستطاع أوغلو تمنك من المساهمة بالاشتراك مع عدد كبير من فاعلي الخير الاتراك من حفر بئر مياه نقية بمنطقة (نيالا) جنوبي إقليم دارفور”، مضيفا أنه “بات بإمكان 5000 شخص في المنطقة والقرى المجاورة لها الحصول على المياه النقية من هذا البئر وقد شهدت توقيع 6 اتفاقيات و3 مذكرات تعاون في عدد من المجالات.

وعلى صعيد آخر فإن الاتفاقيات قد شملت إنشاء مطار الخرطوم الجديد بالإضافة لإنشاء مجلس رجال الأعمال السوداني – التركي، وثالثة للتعاون في مجال إنشاء الصوامع وتطوير صناعة الصوامع في السودان.

كما وقعت أنقرة والخرطوم 3 مذكرات تفاهم للتعاون في إنشاء المسالخ الحديثة في السودان، إلى جانب التعاون في الخدمات الصحية، وتنفيذ مشاريع توليد الطاقة الحرارية.

اترك تعليقاً