الرئيس الأمريكي يحذر إيران من شن هجوم خاطف على أهدافها بالعراق

الرئيس الأمريكي يحذر إيران من شن هجوم خاطف على أهدافها بالعراق

صرح دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية يوم أمس الأربعاء أن ايران ووكلاءها يخططون لهجوم خاطف على أهدافها في العراق وحذرهم من أنهم سيدفعون “ثمنا باهظا للغاية” لكنه لم يتطرق لتفاصيل.

وجاء ذلك عبر قيام ترامب نبشر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وصرح من خلاله بالاستناد إلى قناعة ومعلومات خاصة أن ايران أو وكلاؤها يخططوا لهجوم خاطف على القوات الأمريكية أو الأصول الأمريكية في العراق. وإذا حدث هذا فإن إيران ستدفع ثمنا باهظا للغاية”.

وعلى صعيد آخر فإن لم يتضح بعد ذلك ما المعلومات التي أشار ترامب إليها من خلال هذه التغريدة والتي تم نشرها بعد الموعد الذي قرره من أجل الاجتماه بهدف تلقي إفادة من المخابرات في الساعة الثانية عشرة بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1600 بتوقيت غرينتش).

هذا وقد صرح مسؤول أمريكي لوكلة الانباء العالمية رويترز طالباً عدم ذكر اسمه، وصرح بأن المخابرات الامريكية قد حصلت على معلومات عن الهجوم المحتمل الذي تدعمه إيران في العراق تشير إلى أنه سيكون هجوما يمكن نفيه وليس على غرار الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران في العراق في الثامن من يناير.

ومن جانبه أضاف المسؤول قائلاً بأن المخابرات الأمريكية ما زالت تتبع خيوطاً منذ فترة وذلك حول الهجوم المحتمل أن تقوم إيران بشنه أو تقوم القوى التي تدعمها، ولم يكشف المسؤول المعلومات الخاصة بتوقيت الهجوم أو أهدافه على وجه الدقة.

ويقول فيليب سميث، وهو خبير يتتبع الفصائل الشيعية في معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، إنه يعتقد أن تحذير ترامب كان مدفوعا بظهور عصبة الثائرين، وهي جماعة قال إنها تشكلت لتتيح المجال لكتائب حزب الله لإنكار هجمات على أهداف أمريكية.

830 مشاهدة

اترك تعليقاً