ترامب تنبأ بأيام سوداء ويصارح بها الأمريكيين

ترامب تنبأ بأيام سوداء ويصارح بها الأمريكيين

قال الرئيس الأمريكي في خطابه محذراً من أن الةلايات امتحدة الأمريكية سوف تشهد في هذه الأيام أسبوعين مؤلمين جدا جدا، على حد قوله وذلك بسبب اجتياح الوباء الذي حصد الآلاف من الأوراح في بلاده والعالم بأسره، وقال «على الشعب الأميركي أن يستعد للأيام السوداء خلال الأسبوعين المقبلين».

ومن جانبه أوضح ترامب خلال مؤتمر صحفي عقد من داخل البيت الأبيض أن أمريكي تكافح باستخدام الاجراءات الاحترازية، وقال: 19 «أريد أن يكون كلّ أميركي مستعدّاً للأيام الصعبة المقبلة».

وفي سياق متصل فقد طلب الرئيس الأمريكي من المواطنين أن يقوموا بتقديم التضحيات من أجل الولايات المتحدة الأمريكية ولفت في حديثه قائلا: أنه «لم يكن هناك أي خيار سوى إغلاق البلاد لحماية المواطنين، ولفت إلى أنه أعلن سابقا أن الإدارة ستمدد هذه الإجراءات حتى أواخر أبريل.

وعلى صعيد آخر فقد أعرب ترامب عن أمله في أن تكون الاجراءات التي تم اتخاذها كافية من أجل مكافحة الوباء، وصرح بأنه مان من المتوقع أن يتوفي نحو مليوني شخص ولولا الإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحد ة لكانت النهاية سيئة، وأعلن الرئيس الأمريكي أن الخزانة ستساعد الشركات الصغيرة شرط دفعها رواتب موظفيها، موضحا أنه سيتم تقديم 52 مليار دولار كقروض للشركات الصغيرة.

وقال: «نعطي المستشفيات المرونة لاستخدام منشآتها وفق أولوياتها»، موضحا أن حكام الولايات يتخذون القرارات وفقا لظروف كل ولاية. وأكد الرئيس الأميركي أن السعودية وروسيا تتخذان إجراءات مشددة في مواجهة فيروس كورونا. وأشار الرئيس الأمريكي إلى أنه تحدث مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن أسعار النفط، وتابع: «قد أنضم لمحادثات بوتين وولي العهد السعودي بشأن أسعار النفط إذا دعت الحاجة».

اترك تعليقاً