وزير النقل.. جميع الموانئ البحرية تعمل على مدار الساعة والطلب يتزايد على المنتجات الغذائية المصرية من الدول العربية والأوروبية

وزير النقل.. جميع الموانئ البحرية تعمل على مدار الساعة والطلب يتزايد على المنتجات الغذائية المصرية من الدول العربية والأوروبية

أفاد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير إن جميع الموانئ البحرية المصرية تعمل على مدار الساعة، مضيفا أن الوزارة تقوم بالتنسيق باستمرار مع جميع الجهات العاملة في الميناء لتسهيل حركة الصادرات والواردات، وكذلك التنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل مرور شاحنات البضائع على الطرق السريعة.

وأشار وزير النقل إلى أن الطلب يتزايد على المنتجات الغذائية المصرية من الدول العربية والأوروبية، وان هناك انتظام لأعمال الشحن والتفريغ وحركة السفن والبضائع، وكذلك انتظام في الإجراءات التي تم اتخذها لتسهيل أعمال التصدير والاستيراد لجميع السلع والبضائع الإستراتيجية في الموانئ البحرية بالتزامن مع استمرار تطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية في جميع الموانئ وعدم السماح بدخول السفن والتراكى على أرصفة الموانئ إلا بعد إنهاء جميع الفحوصات والكشف الطبي على أطقم السفن بالتنسيق مع الطبيب المتواجد على كل سفينة.

وأكد وزير النقل انه يتم تطهير وتعقيم الشاحنات الصادرة والواردة والوحدات البحرية من قاطرات وكذلك لنشات وجميع المنشآت وصالات الوصول والسفر والتزام اللازم لجميع العاملين بالمواني والمترددين على موانئ الهيئة بالإجراءات الاحترازية للأمن والسلامة.

ففي ميناء الإسكندرية، وصل عدد السفن التي توجد في الميناء نحو 65 سفينة، حيث وصل 14 سفينة، فيما غادر 13 سفينة.

ويتواجد في المخطاف الخارجي 26 سفينة، وفي المخطاف الداخلي 6 سفن، ويجري العمل بـخمس سفن حاويات، وأربع سفن بترول، و28 سفينة بضائع عامة، وكانت من أهم البضائع الصادرة البطاطس والبصل، وأما أهم الواردات فكانت الغلال بأنواعها فضلا عن المواد البترولية.

وفي حركة موانئ البحر الأحمر، وشهدت هيئة موانئ البحر الأحمر تداول 286 شاحنة بضائع حيث شهد ميناء سفاجا خروج السفينتين بوسيدون أمانة واكسبريس وعلى متنهم ا114 شاحنة.

513 مشاهدة

اترك تعليقاً