بشرى للمواطنين.. الغرف التجارية : انخفاض 10 جنيهات في سعر الدواجن

بشرى للمواطنين.. الغرف التجارية : انخفاض 10 جنيهات في سعر الدواجن

تقدم اتحاد الغرف التجارية ببشرى للمواطنين، حول انخفاض أسعار الدواجن البسضاء 10 جنيهات خلال الأسبوع الماضي، فيما استقرت أسعار البيض مترقعا استمرار هذه الأسعار في الانخفا ض قبل بداسة شهر رمضان المبارك بأيام قليلة، لتشهد مرة اخرى زيادة في الأسعار سببه زيادة الإقبال، لكن نسب الزيادة ستكون منخفة مقارنة بالأعوام الماضية، وفقا لما توقعه اتحاد الغرف التجارية.

من جانبه أكد عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، إن أسعار الدواجن تراجعت بالتزامن مع بداية حظر التجوال بواقع 10 جنيهات، لتنخفض من 31 جنيه إلى 24 جنيها للكيلو في المزارع، بينما تم بيعها للمستهلك بسعر 29  جنيها، واستقرت اسعار البيض لتسجل 30جنيه فيما تباع للمستهلكين بحوالي 36 جنيه، في حين ارتفعت أسعار الدجاج البلدي لتتراوح بين 63 – 37 جنيها وتباع بحوالي 42 جنيها.

وقال السيد :”ارتفعت أسعار الكتكوت من 8 إلى 15 جنيه، بسبب زيادة الطلب على شرائه، خلال الأيام الماضية، ما سيترتب عليه ارتفاع تكلفة الإنتاج الخاصة بالأعلاف الذي حدثت طفرة في سعره الذي وصل إلى 300 – 400 جنيه ليرتفع من 6250 جنيه إلى 6700 جنيه.

وفيما يتعلق بتوقعات أسعار الدواجن خلال شهر رمضان المبارك، توقع السيد استمرارية انخفاض أسعار الدواجن، ليصل غلى 23 جنيها للكيلو، فيما سيعاود في الارتفاع قبل بداية شهر رمضان بـ 3 أيام، بسبب زيادة الطلب عليها، لكنه توقع ألا ترتفع الأسعار كثيرا بسبب الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد. واضاف أنه في عام 2018 ارتفع متوسط أسعار الدواجن في رمضان إلى 30%، بينما في عام 2019 ارتفعت الأسعار بنسبة 20% فقط، وقد تكرر هذا خلال العام الحالي، وقد تكون النسبة ايضا أقل بسبب ظروف المواطن الإقتصادية.

اترك تعليقاً