نيفين القباج انتهاء المرحلة الأولي من مستحقي المعاش وبداية للمرحلة الثانية

نيفين القباج انتهاء المرحلة الأولي من مستحقي المعاش وبداية للمرحلة الثانية

ذكرت “نيفين القباج” وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تم الانتهاء من صرف ما يزيد عن ٦٧% من إجمالي قيمة المعاشات المستحقة للشريحة الأولى من أصحاب المعاشات .

وقالت نيفين القباج أنها تلقت تقرير غرفة العمليات المركزية بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لصرف معاشات شهر ابريل على مدى ساعات اليوم السبت .

وأشارت القباج إلى انتظام عمليات صرف المعاشات خلال الأيام الثلاثة الأولي من شهر ابريل حيث انتهت اليوم الوزارة من صرف معاشات الشريحة الأولى لمن يصرف ١٠٠٠ جنيها فاقل حيث بلغ إجمالي حركات الصرف حتى نهاية اليوم السبت الرابع من أبريل مليون و ٦٣٠ الف حركة صرف بقيمة إجمالية تقارب مليار و ٢٨٨ مليون جنيه.

والجدير بالذكر، هو توجيه وزيرة التضامن الاجتماعي رؤساء صندوقي التأمين الاجتماعي باتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لبدء صرف معاشات شهر إبريل لما يزيد على 8.36 مليون قائم بالصرف، بقيمة إجمالية 15.28 مليار جنيها.

جاء ذلك وفقا لمجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الوزارة للتيسير على أصحاب المعاشات ومنع التكدس في منافذ الصرف، والتي تضمنت آلية لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة طوال الأسبوع الأول من شهر إبريل على أن يتم تحويل كافة المعاشات المحولة على البنوك اعتبارا من اليوم الأول من شهر ابريل.

وأكدت بأن يبدأ الصرف غدا لمن يتقاضون معاش من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه لمدة ثلاثة أيام وهى “الأحد والإثنين والثلاثاء” الموافق (7،6،5) من شهر إبريل، و يكون الصرف لمن يتقاضون معاش أكثر من 2000 جنيه اعتبارا من يومي الأربعاء والخميس (8 و9) إبريل، في حين يتم الصرف بداية من الأحد ١٢ إبريل لكل من لم يقم بصرف معاشه ومن يتخلف عن الصرف خلال المدة المحددة له يمكن له الصرف خلال الفترات اللاحقة.

وأوضحت أنه تم الإقرار بإلغاء الرسوم والعمولات المطبقة على رسم السحب من الصرافات الآلية لمدة 6 أشهر لتشجيع أصحاب المعاشات على السحب من ماكينات الصرف الآلي وتخفيف التكدس في منافذ الهيئة أو مكاتب البريد.

اترك تعليقاً