وزير التربية والتعليم لطلاب الصف الأول الثانوي:” امتحانات الغد من البيت، وهنديكم إجابات الامتحان”..

وزير التربية والتعليم لطلاب الصف الأول الثانوي:” امتحانات الغد من البيت، وهنديكم إجابات الامتحان”..

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي أن طلاب الصف الأول الثانوي سيبوا الأحد الموافق 5 من أبريل أول امتحاناتهم التجريبية الإلكترونية وأن أول امتحان لهم سيكون في مادة اللغة العربية.

وقال الدكتور طارق شوقي لطلاب الصف الأول الثانوي:” لا تقلقوا من هذه الامتحانات التجريبية، فهي امتحانات تجريبية بدون درجات، وهدفها هو تدريبكم على أشكال الامتحانات الإلكترونية”، ثم أكمل قائلا ” لا تشعروا بالإزعاج إذا واجهتكم أي مشكلة تقنية، نحن فقط نريد أن تحدث المشاكل حتى نستطيع حلها قبل امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني 2020 والمقرر عقدها في شهر مايو المقبل.

أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن طلاب الصف الأول الثانوي قد استلموا أجهزة التابلت في شهر يناير الماضي، وبالتالي فإنهم لم يتدربوا على الامتحانات الإلكترونية حتى الآن بما فيه الكفاية، وبناءا على ذلك فقد قمنا بإجراء امتحانات تجريبية من يوم الأحد لتدريبهم على نظام وشكل الامتحانات”.

وأكمل وزير التربية والتعليم قائلا:” سوف نحاول إجراء هذه الامتحانات التجريبية الإلكترونية أثناء تواجد الطلاب بالمنزل، وذلك بعيدا عن شبكات الإنترنت المتوفرة في المدارس، مشيرا إلي أن هذه الامتحانات الإلكترونية سوف نختبر من خلالها قدرة شبكات الإنترنت على تحمل تسجيل دخول العديد من الطلاب من أجل أداء الامتحان الإلكتروني “.

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن جدول الامتحانات التجريبية الإلكترونية الخاصة بالصف الأول الثانوي، والتي سوف تبدأ من يوم الأحد الموافق 5 من أبريل عام 2020، كما أعلنت الوزارة عن الساعات المحددة التي سوف يتم فيها أداء الامتحانات التجريبية الإلكترونية في كل محافظة، وقال أيضا أنه سوف يتم أداء هذه الامتحانات وفقا الجدول في الفترة الزمنية من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 4 عصرا

اترك تعليقاً