أسهم شركة المصرية للاتصالات تسجل تراجعا واضح في البورصة..

أسهم شركة المصرية للاتصالات تسجل تراجعا واضح في البورصة..

سجل سهم المصرية للاتصالات اليوم الأحد الموافق 5 من أبريل 2020، هبوط واضح في البورصة المصرية، وذلك بعد تضارب غموض وتصريحات عن مصير حصتها في شركة فودافون مصر، حيث تراجعت أسهم المصرية للاتصالات بنسبة 9.2%، وذلك وفقا لشاشات تداول البورصة اليوم، مما سبب ذلك غلق أسهمها عند 9.65 جنيه، بينما بلغت قيم تداولها 13.17 مليون جنيه من خلال شراء وبيع 1.36 مليون سهم.

سجلت البورصة اليوم هبوط جماعي لمؤشراتها وذلك وسط اتجاه بيعى الأجانب والعرب، كما اختتمت تعاملات جلسة اليوم بقيم تداولات ضعيفة حيث بلغت قيمتها 365 مليون جنيه فقط على الأسهم.

أعلنت شركة المصرية للاتصالات اليوم خلال بيان من البورصة المصرية أنه لا يوجد أي جديد في موقفها الذي يخص تصرف شركة فودافون مصر في أسهمها بفودافون، وكان ذلك بخلاف ما أعلن عنه سابقا بالموافقة على إنشاء تحالف قانوني مالي من أجل تقديم الخيارات المتوفرة للشركة فيما يتعلق بالصفقة.

نشر قبل أيام من قبل وكالة الأنباء الإخبارية “بلومبرج” أن شركة الاتصالات السعودية STC قد أرجأت العديد من المراسلات والمحادثات من أجل الاقتراض لتمويل التملك والاستحواذ على حصة مجموعة فودافون البالغة نسبتها 55% في فودافون مصر، كما أكدت مصادر هذه الوكالة الإخبارية أن ما قامت به شركة الاتصالات السعودية كان بسبب ما يحدث في العالم خلال هذه الفترة العصيبة.

أوضحت بعض المصادر المطلعة على صفقة استحواذ وامتلاك شركة المصرية للاتصالات السعودية على حصة فودافون مصر أن شركة المصرية للاتصالات السعودية مستمرة في أعمال الفحص والاستحواذ على شركة فودافون مصر، كما أنها تسعي من أجل شراء حصتها البالغة نسبتها 55% في فودافون مصر، والتي تبلغ قيمتها 2.3 مليار دولار أمريكي.

845 مشاهدة

اترك تعليقاً