تويتر يساند سياسات مصر والسعودية ويحذف آلاف الحسابات الوهمية

تويتر يساند سياسات مصر والسعودية ويحذف آلاف الحسابات الوهمية

ذكر موقع تويتر أنه تم العمل علي دعم حكومتي المملكة العربية السعودية ومصر، وذلك من خلال حذف 9 آلاف حساب وهمي تقريبا، بسبب نشر مواد تتعارض مع سياسات مواقع التواصل الاجتماعي، وتمثلت في انتقادات لإيران وتركيا وقطر.

وأعلن تويتر أنه تم حذف 2541 حسابا تابعا لشركة مصرية إعلامية تعرف باسم “الفجر”، وهدفت هذه الحسابات الغير حقيقية زيادة الرسائل التي تنتقد إيران وقطر وتركيا. وقال الموقع أن هذه المجموعة الإعلامية تأخذ تعليماتها من الحكومة المصرية للقيام بذلك.

وعلي جراء ذلك قام أيضا تويتر بحذف 5350 حسابًا آخرًا تابع للمملكة العربية السعودية، وتعمل خارج بلدان متعددة بما في ذلك المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة، كانت تعمل علي تضخيم المحتوى الذي يشيد بالقيادة السعودية، وينتقد قطر والنشاط التركي في اليمن.

وأوضح الموقع أن هذا الإجراءات جاءت علي أساس تقارير وتحقيقات شملت الخمس دول التاليين وهما “مصر وهندوراس وإندونيسيا والسعودية وصربيا”.

وأشار تويتر أنها أزال أيضا 3104 حسابا وهمي يعمل لحساب حكومة هندوراس ورئيسها، مشيرا لحذف 795 حسابًا مزيفًا يدفع المحتوى من مواقع “الأخبارالمشبوهة” والترويج للمحتوى الموالي للحكومة في إندونيسيا.

وفي هذا الصدد، قام تويتر في نهاية العام الماضي بإزالت مجموعات من الحسابات المنخرطة في نشاط غير حقيقي، وصلت إلى 8558 حسابًا يعمل على الترويج للحزب الحاكم في صربيا وزعيمها.

والجدير بالذكر أن تويتر يقوم بعمل مراجعة دورية لكافة الحسابات، في إطار سياسية الشفافية التي ينتهجها الموقع، وإيقاف كافة العمليات غير الشرعية المدعومة من الحكومات على مستوى العالم.

اترك تعليقاً