فتح باب الترشح لجائزة مادانجيت لتعزيز التسامح واللاعنف لعام 2020

فتح باب الترشح لجائزة مادانجيت لتعزيز التسامح واللاعنف لعام 2020

أعلن الدكتور “خالد عبدالغفار” وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو – الكسو – ايسيسكو)، عن فتح باب الترشح لجائزة مادانجيت سينغ لعام 2020، لتعزيز التسامح واللاعنف.

وأوضحت اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو – الكسو – ايسيسكو)، كيفية الترشح للجائزة، وحددت طرق التسجيل وذلك من خلال ملء استمارة الترشيح المرفقة باللغة الإنجليزية على العنوان التالي الخاص باللجنة الوطنية، مدينة 6 أكتوبر، التوسعات الشمالية، خلف نادي الصيد أو على البريد الإلكتروني التالي: egnatcom@egnatcom.org.eg egypt.natcom@gmail.com

وأشارت اللجنة أن الموعد النهائي للتقديم سيكون في منتصف مايو 2020، وذكرت اللجنة أنه لن يتم النظر إلى الترشيحات التي سترسل بعد هذا الموعد حتى يتسنى للجنة إرسال الترشيحات إلى منظمة اليونسكو قبل انتهاء الموعد المعلن للمنظمة31 مايو 2020.

وتابعت اللجنة أن قيمة الجائزة التي تمنح كل عامين تبلغ 100000 دولار أمريكي، ويتم منحها في 16 نوفمبر المقبل، بمناسبة اليوم الدولي للتسامح.

والجدير بالذكر أن اليونسكو قد أعلنت عن فتح باب الترشح لجائزة اليونسكو مادانجيت سينغ لعام 2020؛ لتعزيز التسامح واللاعنف، والتي تأسست عام 1995 بمناسبة عام الأمم المتحدة للتسامح والذكرى 125 لميلاد غاندي.

جاءت هذه الجائزة بهدف مكافأة الأفراد والمؤسسات والمنظمات غير الحكومية التي قدمت مساهمات استثنائية وأظهرت القيادة في تعزيز التسامح واللاعنف وتمنح في كافة المجالات سواء كانت هذه المجالات علمية أو فنية أو ثقافية أو في مجال الاتصالات.

اترك تعليقاً