تعرف على أهم الأغذية التي تقوي جهاز المناعة

تعرف على أهم الأغذية التي تقوي جهاز المناعة

قالت المذيعة الروسية ومقدمة البرامج الشهيرة “إيلينا ماليشيفا” أن هناك بعد المواد الغذائية الهامة التي يمكن أن تقوي جهاز المناعة وتحمينا من الفيروسات المنتشرة خاصة في مثل هذه الأيام.

وخلال برنامجها التلفزيوني قالت “ماليشيفا” أن المنتجات الغذائية عادة ما تحتوي على عناصر هامة لجسم الانسان خاصة الأطعمة التي تحتوي على عنصر الزنك الهامة والضرورية لجسم الإنسان وذلك من أجل تفعيل ما يسمي بالخلايا القاتلة في الجسم، هذه الخلايا وفقا للطبيب أندريه بروديوس مهمتها قتل الخلايا الأخرى المصابة بالفيروس“.

وعلى صعيد آخر أشارت الطبيبة الروسية إلى أهمية تناول الإنسان تلك الأطعة التي تحتوي على هذا العنصر الهام من أجل الحصول على تقوية لجهاز المناعة ويتوفر عنصر الزنك في أطعمة مختلفة مثل المحار والشوفان ورقائق الذرة.

ووفقاً لما قالته ماليشيفيا فإن الأشخاص المسنين وكبار السن خاصة الذين مصابين بمرض السكري كانوا من أهم الأشخاص الذين هم عرضه للإصابة بالفيروسات بسبب ضعف المناعة، ويكون ذلك بسبب الأعراض التي قد تتسبب بنقص الزنك في أجسامهم ما قد يؤثر على عمل الجهاز المناعي لديهم.

جدير بالذكر أن الطبيبة أشارت إلى أهمية تناول تلك الأطعمة التي تحتوي على عنصر الزنك من قبل الأشخاص الذين يعانوا من أمراض القلب والأوعية الدموية ومرضى السرطانات بإضافة الجوز البرازيلي إلى نظامهم الغذائي كونه يحوي عنصر السيلينيوم الذي يعتبر مضادا للأكسدة وعنصرا مهما لتقوية الجهاز المناعي.

وشددت أيضا على ضرورة الإكثار من شرب المياه وخصوصا لكبار السن، وأوضحت أن التجفاف ونقص السوائل يساعد على زيادة تركيز الفيروسات والجراثيم في الجسم.

اترك تعليقاً