طرق وضع أنواع المكياج

طرق وضع أنواع المكياج

يمنح المكياج مزيد من الثقة بالنفس لكل فتاة من أجل الحصول على وجه جميل وجذاب، لذلك يعتمد عليه أغلب السيدات سواء في الحياة اليومية أو المناسبات المختلفة، وتتعدد أنواع المكياج وطرق وضعها بشكل صحيح بدون التعرض لحيره مع اختلاف أنواعه، لذلك سنساعدك في التعرف على الطريقة الصحيحة لوضع انواع المكياج المختلفة.

كيفية وضع أنواع المكياج

توجد العديد من أنواع مستحضرات التجميل أو المكياج الخاصة بكل جزء في الوجه من أجل إخفاء العيوب والحصول على شكل جذاب ومميز، ومن أهم الأنواع الاتي: –

1- كريم الأساس

يعد من أهم مستحضرات التجميل التي يعتمد عليها الكثير من النساء ويتم وضعه بشكل يومي، من أجل تحسين لون البشرة لتظهر بشكل موحد للحصول على بشره نظيفة وخاليه من العيوب والمشاكل الخاصة بالحبوب والبثور بالبشرة.

طريقه وضعه:

1- في حالة السائل، يجب تنظيف البشرة أولا مع ترطيبها بوضع البرايمر الذي يساعد في عدم ظهور مشاكل عقب وضعه، يتناسب الكريم السائل كافة أنواع البشرة بحيث يوضع على اسفنجة لتقوم بتوزيعها على البشرة بشكل متساوي ويتم تثبيته بالفرشاة أو البودرة.

2- البودرة، تتناسب مع أصحاب البشرة الحساسة والدهنية ويستخدم معه الفرشاة وتوزيعها بشكل متساوي.

2- أحمر الخدود

يعطى البشرة الشباب والحيوية، وتم اختياره أفتح من لون البشرة الفاتحة ويفضل اللون المشمشي والبرتقالي لأصحاب البشرة السمراء، وأحمر الخدود لأصحاب البشرة الدهنية والعادية.

3- ظلال العيون

تتنوع اشكال ظلال العيون لكل سيدة في وضعه من خلال وضع الكريم التمهيدي الذي يحافظ على وضعه على الجفن العلوي للعين، ويمكن استخدامه بديلا لبرايمر قبل كريم الأساس يساعد على تثبيت المكياج.

– يتم اختياره وفقا الذي يتناسب مع لون العيون ويفضل أن يكون داكن محايد على ثنية العين يساعد في تحديد الجفون.

اترك تعليقاً