علاج قشرة الشعر بالليمون

علاج قشرة الشعر بالليمون

قشرة الشعر من أكثر المشاكل التي تتعرض لها معظم الفتيات وهذه المشكلة تؤرقهم بشكل كبير، ولذا يلجؤون إلى البحث عن بعض الوسائل التي للقضاء على هذه المشكلة المقلقة والمؤرقة، فمنهم من يستخدم بعض الشامبوهات المضادة لقشرة، ولكنها تكون من مواد كيميائية مع مرور الوقت تعمل على إصابة الشعر بالضرر، ولكن لا داعي لكل ذلك سنقوم بتقديم أفضل الوسائل الفعالة التي تساعدك على التخلص من القشرة بطريقة آمنة، الا وهي علاج القشرة بالليمون.

نبذة مختصرة عن فوائد الليمون للشعر

يتميز الليمون بأنه من العناصر الغذائية التي تحتوي على مادة الستريك والتي بفضلها تعمل على القيام بمقاومة القشرة التي توجد في جذور الشعر، والتخلص من الفطريات بشكل نهائي التي تعد سببا رئيسيا في ظهور قشرة الشعر، وعمل توازن هيدروجيني في فروة الرأس مما ينتج عنه التقليل من عملية إفراز نسبة زائدة من الزيت.

كما يعد الليمون من أفضل الوسائل الطبيعية التي لها دور كبير وهام في مكافحة العدوي نظرا لأنه مضاد للفطريات.

كيفية استخدام الليمون في علاج قشرة الشعر؟

للحصول على أفضل النتائج يجب القيام بمزج نقاط الليمون مع نوع من أنواع الزيت الفعالة مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، أو زيت اللوز لكي تعمل على تقليل من الحكة، ويعد زيت اللوز من أفضل الزيوت التي يمكن استخدامه للشعر نظرا لاحتوائه على فيتامينE.

زيت اللوز مع عصير الليمون لعلاج القشرة.

المكونات

  • 1ملعقة كبيرة من زيت اللوز.
  • 2ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج المصفى.
  • 2 قطرة من زيت شجرة الشاي.

طريقة الاستخدام

  • نقوم أولا بتسخين الزيت على نار هادئة بطريقة غير مباشرة.
  • ثم نقوم بإضافة زيت شجرة الشاي ونمزجهم جيدا.
  • بعد ذلك يتم إضافة عصير الليمون ثم ندلك الرأس جيدا بأطراف الأصابع بهذا المزيج ويترك 10 دقائق ثم يشطف جيدا بالماء والشامبو.

533 مشاهدة

اترك تعليقاً