خطوات مكياج السهرات والحفلات

خطوات مكياج السهرات والحفلات

يحتاج حضور الحفلات والسهرات إلى مكياج خاص بها يتميز بالجرأة والألوان البريقة المميزة، على عكس وضع المكياج يوميا أو الخفيف، نظرا لان مكياج السهرات بعيدا عن الشمس وتحتاج كل سيدة أن تظهر جمالها بشكل مميز وجذاب، وسنساعدك عزيزتي في التعرف على خطوات مكياج السهرات والحفلات بكل سهوله.

ما خطوات مكياج السهرة

توجد مجموعة من الخطوات يجب الالتزام بها للحصول على مكياج مناسب لطبيعة الحفلات والسهرات التي تحضرها السيدة، وذلك كالتالي: –

1- تحضير الوجه

يتم تحضير الوجه من قبل وضع المكياج لضمان تثبيته والحصول على شكل مميز، وذلك كالتالي: –

1- تنظيف الوجه، الاهتمام بالتخلص من المكياج السابق وتنظيف الوجه جيدا من الأتربة والدهون الزائدة أمر هام، ويتم ذلك من خلال مزيل المكياج لضمان نظافة الوجه وتجفيفه بشكل جيد.

2- ترطيب الوجه باستخدام المرطب المناسب للبشرة والذي يساعد في منع تعرض المسام للانسداد.

3- البرايمر، يساعد في تثبيت المكياج وضع نقاط منه على الخدود والجبهة وتوزعها على الوجه وتركها لنحو دقائق معدودة امتصاص البشرة له.

4- كريم الأساس أو البودر المناسب لطبيعة البشرة، يساعد في تفتيح لون البشرة وجعلها موحده وجذابه.

5- الكونسيلر: الذي يوضع لإخفاء العيوب الموجودة في الوجه وخاصة الهالات السوداء، بحيث يفضل وضعه تحت العينين لأضاءه الوجه بشكل كامل.

6- الكونتور، يساعد في تحديد خطوط الوجه، ويستخدم الفرشاة ليكون في منطقة الذقن وتحت عظام الخدين، ويفضل استخدام درجتين أغمق من لون البشرة.

7- ظلال العيون، يجب اختيار لون العيون وفقا للسهرة بحيث يساعد في إبراز لونها بشكل جذاب، ويفضل اختيار اللون الظلال الغامقة لأصحاب العيون البنية، بينما الزرقاء تحتاج الألوان الناعمة.

8- الماسكارا، ويتم وضعها مكبس الرموش وزيادة الكثافة ويفضل وضع أكثر من طبقة لها للحصول على شكل جذاب ومميز.

687 مشاهدة

اترك تعليقاً