تحذير أمريكي كندي من تناول الخس الروماين

تحذير أمريكي كندي من تناول الخس الروماين

أعلنت السلطات المختصة بمجال الصحة في دولتي الولايات المتحدة الأمريكية ودولة كندا من تناول الخس الروماين بسبب انتشار بكتيريا ال E. coli.

جدير بالذكر أن تلك الدراسة قد كشفت عن إصابة ما يقرب من 32 شخص بهذه البكتيريا الجديد والذين تم إدخال 13 منهم للمستشفي العام، في حين اقتصر عدد الإصابات في كندا على 18 شخصًا.

جدير بالذكر أن سلطات الدولتين قد أوضحوا ضرورة التخلص من هذا النوع من الخس الروماين من المنازل إن وجد وأن على المطاعم والمحال التجارية عدم تقديم الخس خلال هذه الفترة، كما أشارت تلك السلطات إلى ضرورة اتباع تلك النصائح التالية والتي تساعدك على خفض الخطر البكتيري الموجود بهذا النبات.

– يجب الحذر أثناء التعامل مع كلاً من الحيوانات والطعام ويجب غسل اليدين بعد استخدام المرحاض بشكل متكرر, وذلك بالإضافة لتنظيف كلاً من الخروات والفواكهة بعد شراؤها وقبل استخدامها، ويجب تخزين اللحوم النيئة بعيدا ً عن المطبوخة.

جدير بالذكر أن هذه البكتيريا تعرف بإسم جرثومة الاٍشريكية القولونية، وتعيش بشكل طبيعي في أمعاء الإنسان السليم والحيوانات.

وهناك أنواع كثيرة من هذه البكتيريا التي من شأنها أن تسبب المرض في حالة دخولها لجسم الانسان عبر الطعام او الماء الملوث، وبالأخص الخضراوات واللحوم النيئة.

وذكرت الدراسات والابحاث التي أجريت عليها أنه من الممكن أن يشفي المصاب من هذه البكتيريا بعد اسبوع الا أن الأطفال أكثر عرضة لتطوير مضاعفات خطيرة نتيجة الإصابة.

تظهر أعراض الإصابة بعد 3-4 أيام من دخول البكتيريا إلى الجسم، وتتمثل الأعراض في:

الإسهال بين طفيف وحاد، وقد يكون ممزوجًا بالدم أحيانًا
تشنجات وألم في منطقة البطن
غثيان وقيء لدى بعض المصابين.

اترك تعليقاً