فوائد البصل في تجنب سرطان الإمعاء

فوائد البصل في تجنب سرطان الإمعاء

أعلنت دراسة بحثية جديدة عن أهمية وفوائد ثمرة البصل التي تساعدنا على تجنب سرطان المعدة حيث تم نشر تلك الدراسة في المجلة العلمية Asia Pacific Journal of Clinical Oncology)

وعلي صعيد آخر فقد صرح العلماء القائمون علي تلك الدراسة علي أهم النتائج التي ظهرت بعد اجراء البحث علي الخضروات الثومية، والتي شملت كلاً من البصل والثوم بإخترف أنواعهم، وتم الكشف عن أنها تساعد في الحماية بشكل ملحوظ من الإصابة بسرطان الأمعاء، وبالتالي تعزيز صحتها.

وفي سياق متصل فإن الباحثين قد توصلوا لبعض النتائج الخاصة بتلك الدراسة حيث تم استهداف عدد 1.600 مشترك لإجراء البحث عليه وقد تمت ملاحظة أن أولئك الذين تناولوا هذا النوع من الخضراوات، انخفض لديهم خطر الإصابة بسرطان الامعاء بنسبة وصلت إلى 79% تقريبًا.

ومن جانبه قال الباحثون أن بعض المواد المنشطة التي تكمن داخل تلك الخضراوات تعمل علي الحماية من الإصابة من سرطان البروستاتا والثدي أيضًا.

هذا وتزيد فرص الحماية من هذه السرطانات مع زيادة كمية الخضراوات المتناولة يوميًا من هذا النوع تحديدًا.

وأخيرًا أوضح الباحثون أن طريقة طهي هذا النوع من الخضراوات لها أثر كبير على هذه العلاقة، ووجد أن غليها يقلل من نسبة المواد المفيدة، بينما تناولها نيئة يعد الطريقة الأفضل للتمتع بالفوائد الصحية المرتبطة بها.

اترك تعليقاً