إعصار قوي يضرب جنوب المحيط الهادئ

إعصار قوي يضرب جنوب المحيط الهادئ

لا شك أننا في هذا العام وفي أواخر العام الماضي قد شهدنا عدد من الكوارث الطبيعية من زلازل وسيول وحرائق غابات وغيرها من الكوراث الطبيعية التي تسبب في مقتل العديد من الاشخاص حول العالم.

أما عن الجديد وعن آخر الكوارث الطبيعية فهو عبارة عن إعصار قوي توقع العلماء ن يضرب جنوب المحيط الهادي، حيث أن شدة الإعصار من الفئة الخامسة وهو الأقوي على الإطلاق وذلك قبل ن يتراجع للفئة الرابعة لدى مروره قبالة الساحل الجنوبي لفيتي ليفو، الجزيرة الرئيسية في أرخبيل فيجي، لكن الرياح المصاحبة له كانت عاتية للغاية، وصلت سرعتها إلى 240 كلم/ساعة، بحسب ما أفادت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية ونقلت عنها سكاي نيوز عربية.

ومن جانبها قامت الهيئة بنشر تحذيراتها بشأن هذا الإعصار الاستوائي القاتل والذي سوف يسلك مساراً قريباً جداً من الجزيرة وهذا أمر كان غير متوقع على الإطلاق، وذلك لأن الأمر سوف يجعله في غاية الخطورة، وناشدت السكان القاطنين في مساكن غير آمنة اللجوء إلى الكنائس والمدارس وسائر المباني الصلبة.

ولدى مروره في جزر سليمان في مطلع أبريل الجاري أسفر هارولد عن سقوط 27 قتيلاً. ومنذّاك واصل الإعصار مساره في المحيط الهادئ لتزداد قوّته، الإثنين، إلى الفئة الخامسة ويضرب إسبيريتو سانتو، كبرى جزر أرخبيل فانواتو.

718 مشاهدة

اترك تعليقاً