الصين تنتزع براءة الإختراع من الولايات المتحدة بعد 40 عام من الصدارة

الصين تنتزع براءة الإختراع من الولايات المتحدة بعد 40 عام من الصدارة

استطاعت دول الصين أن تنتزع عرش دام لمدة اربعون عاماً من الصدارة على عرش براءة الإختراع من الولايات المتحدة الأمريكية والتي كانت دوماً ما يكون المركز الاول لصالحها، لكن قواعد اللعبة قد تغيرت وأصبح المركز الأول لصالح الصين.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية استطاعت أن تتربع على العرش لمدة اربع عقود كاملة الأمر الذي جعلها الدولة الأولي والأكبر من حيث تصدير طلبات تسجيل براءات الاختراع في العالم.

ومن جانيها أوضحت المنظمة العالمية للملكية الفكرية والتي هي المعنية بتسجيل براءات الاختراع، في بيان لها تم نشره يوم أمس الثلاثاء وقالت فيه أن دولة الصين أصبحت أكبر دولة تقدم طلبات تسجيل البراءات الدولية في العالم في 2019.

وعلى صعيد آخر أوضحت المنظمة التي تتبع الأمم المتحدة، بأن عدد الطلبات التي قامت دولة الصين بتقديمها في العام الماضي وصلت ل 58990 طلبا، مقابل 57840 طلبا من الولايات المتحدة.

وف سياق متصل فإن المنظمة العالمية للملكية الفكرية صرحت بأن العدد الوارد من الصين زاد خلال 20 سنة فقط حوالي 200 ضعف، ولكن الولايات المتحدة تقدمت بأعلى عدد طلبات في العالم في كل عام، منذ توقيع معاهدة التعاون الخاصة ببراءات الاختراع في العام 1978وذلك وفقاً لما نشرته وكالة رويترز.

وتستحوذ الدول الآسيوية على أكثر من نصف طلبات تسجيل براءات الاختراع حاليا، وتحتل اليابان المركز الثالث، ثم ألمانيا، ثم كوريا الجنوبية.

وللعام الثالث على التوالي، كان عملاق الاتصالات الصيني هواوي الشركة المسجلة لأكبر عدد من براءات الاختراع.

اترك تعليقاً