علامات تشير إلى إصابة أحد افراد الأسرة بمرض الزهايمر

علامات تشير إلى إصابة أحد افراد الأسرة بمرض الزهايمر

توجد بعض العلامات والتي أكد الأطباء والباحثين أنها بدايات للإصابة بمرض الخرف أو ما يسمي بالزهايمر الأمر الذي يجعل البعض يكتشف ذلك بسهولة بعد تطبيق تلك العلامات.

العلامات الخمسة التي تشير للإصابة بمرض الزهايمر

أرقام
من خلال الأرقام فإننا نكتشف بشكل طبيعي أن نكبر في العمر وذلك سبب في ظهور الخرف بشكل منتشر بين كبار السن وذلك بسبب التهرم السكاني، ازداد عدد الأشخاص المصابين بالخرف خمسة أضعاف، ومن المتوقع أنه سيتضاعف خلال الـ 25 سنة القادمة. مرض الزهايمر هو أكثر أشكال الخرف شيوعًا.

1. صعوبة تعلم أشياء جديدة
ونبدأ أولي تلك الأشياء هو صعوبة التعلم الأشياء بالنسبة لمرضي الخرف على الرغم من إمكانية غيرهم من تعلمها بسهولة مثل الأجهزة المحمولة أو الايباد، هل تلاحظ أن أحد أفراد أسرتك يواجه صعوبة في تعلم أشياء جديدة؟ إذا لاحظت أنهم ينسون مهارات تعلموها مؤخرًا ، فقد يشير ذلك إلى مرحلة مبكرة من مرض الزهايمر.

2. ارتكاب الأخطاء في الأمور الهامة
ومما لاشك فيه يمكن أن تكون تلك الأطاء غير معتادة مثل تناول الدواء ودفع الفواتير اثناء وقت العشاء مثلاهل تلاحظ أن أحد أفراد أسرتك يعاني من مشاكل في انجاز الأنشطة اليومية؟ ثم أن تكون هذه علامات مبكرة لمرض الزهايمر.

3. وضع الأشياء في أماكن غريبة
فدائماً ما يقوم مرضي الزهايمر بفعل بعض الأشياء الغريبة مثل وضع المفاتيح في الثلاجة أو وضع الهاتف في مكان غريب يمكن أن يحدث هذا ، وعادة لا يمثل مشكلة. ومع ذلك، إذا تكرر الأمر ، فقد يكون هناك مشكل ما .

4. مشاكل اللغة
ويتمثل ذلك في أبرز علامات الزهايمر وهو الأسئلة المتكررة ونسيان الإجابة التي كان يعرفها الشخص فيما سبق، ونسيان الكلمات والنطق ، و تركيب جمل دون معنى، إضافة الى تسمية الأشياء بغير أسماءها. على سبيل المثال ، يذكر الشخص “كرسيًا” بينما يشير إلى أريكة.

5. نسيان الأسماء
نسيان اسم مع تقدمنا ​​في العمر من حين لآخر أمر طبيعي تمامًا. ولكن هل يمكن لفرد عائلتك ألا يتذكر اسم شخص على الإطلاق؟ أو أنه لم يعد يتعرف على بعض أفراد الأسرة الموسّعة؟ هذه علامة واضحة تشير لمرض الزهايمر.

اترك تعليقاً