مؤسس موقع تويتر يتبرع ب28% من ثروته لجمعية خيرية

مؤسس موقع تويتر يتبرع ب28% من ثروته لجمعية خيرية

أعلن مؤسس موقع تويتر موقع التواصل الاجتماعي الأول في العالم “جاك دورسي”، يوم أمس الثلاثاء عن عزمه بالتبرع بجزء من ثروته الخاصة من أجل مؤسسة خيرية تابعة له وسوف يكون هذا التبرع علي هيئة أسهم يملكها هو داخل شركة سكوير.

ومن جانبه أوضح دورسي في سلسلة من التغريدات على صفحته الشخصية على موقع تويتر موضحاً أن رأس مالة من تلك الأسهم سوف يتم تحويلة في شركة سكوير المتخصّصة في المدفوعات الرقمية إلى مؤسسته الخيرية “ستارت سمول”، مشيراً إلى أنّ قيمة هذه الأسهم تبلغ مليار دولار وتناهز 28% من إجمالي ثروته.

وأضاف “لماذا الآن؟ لأنّ الاحتياجات أصبحت ملحّة بصورة متزايدة، وأريد أن أرى التأثير خلال حياتي”، معرباً عن أمله في “أن يكون هذا مصدر إلهام للآخرين للقيام بشيء مماثل. الحياة قصيرة جداً، لذلك دعونا نفعل كلّ ما في وسعنا اليوم لمساعدة الناس الآن”.

جدير بالذكر أن حملات التبرع في ظل انتشار الأزمة الراهنة الخاصة بالوباء المستجد قد انتشرت حول العالم فمن أشهر رؤساء العالم الذي تبرعوا بجزء من راتبهم كان رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب ورئيس تركيا رجيب طيب أردوغان وغيرهم وذلك من أجل دعم بلادهم وأفرادها.

وعلى صعيد آخر فقد قام عدد كبير من رجال الأعمال بالتبرع مبلغ من ثروتهم من أجل التكفل بمراتب بعض العاملين الذي تم ابعادهم عن العمل في تلك الفترة حيث قام مؤسس شركة ميكروسوفت وشركة فيس بوك بإنشاء صندوق تبرع للعاملين في القطاع الخاص.

اترك تعليقاً