الإعلان عن خفض رواتب لاعبي الدرجتين الأولي والثانية في فرنسا

الإعلان عن خفض رواتب لاعبي الدرجتين الأولي والثانية في فرنسا

وافق كلاً من اللاعبين والمسؤولين في دوري الدرجة الأولي والثانية الفرنسي لكرة القدم على قرار خفض الرواتب بشكل مؤقت وذلك من أجل الحفاظ على ميزانية الأندية ..

ومن جانبه أةضح رئيس نقابة اللاعبين “فيليب بيات” في حواره الصحفي مع وكلة فرانس برس قائلاً بأن التوصيات تم التصديق عليها وأضاف أن الفكرة هي أن يقوم اللاعبون بتأجيل استلام جزء من رواتبهم في أبريل للسماح للأندية للخروج من الأزمة”.

وصرح فيليب أن هذا الأمر عبارة عن جهد مؤقت من أجل مواجهة الوضع الصحي المأسوي الذي تشهده البلاد، وأوضح بيات أنه بعد اجتماع مع وزارة الاقتصاد تم التوصل لتسوية مع ممثلي الأندية واللاعبين، وإلى “توصية” مشتركة يقبل فيها اللاعبون بتخفيض مؤقت للرواتب، التي سيستلمونها لحظة دفع حقوق النقل التلفزيوني، المجمدة حالياً من قبل الناقلين.

ولم تكن فرنسا الوحيدة التي قامت بخفض رواتب اللاعبين بكرة القدم بل كانت سويسرا أيضاً تستعد لهذا الأمر إذ وافق اللاعبين والمدربين عن التنازل عن مستحقاتهم المالية عن مشاركتهم الدولية، برفضهم تلقي أكثر من مليون فرنك سويسري (1.03 مليون دولار)، من المدفوعات المستحقة لهم من اتحاد كرة القدم في بلادهم عن عام 2020.

وشكر رئيس الاتحاد السويسري لكرة القدم دومينيك بلان، اللاعبين، قائلاً: “إنها بادرة رائعة من اللاعبين”، فيما قال ستيفان ليشتشتاينر، قائد المنتخب السويسري: “أردنا أن نكون قدوة ونظهر التضامن”.

538 مشاهدة

اترك تعليقاً