الفنان الكويتي سليمان ياسين في ذمة الله

الفنان الكويتي سليمان ياسين في ذمة الله

انتقل إلى رحمة الله تعالي الفنان الكويتي القدير سليمان ياسين ورحل عن عالمنا، وذلك بعد صراع مع المرض.

جدير بالذكر أن الفنان الكويتي قد تعرض في الأونة الأخيرة قبل وفاته لوعكة صحية تم نقلها على إثرها للمستشفي بشكل عاجل، وتم إدخاله في غرفة العناية المركزة لتلقي العلاج اللازم، وذلك بحسب الممثل طارق العلي الذي نشر تغريدة قبل أيام أكد فيها أن الراحل يرقد في المستشفى الأميري بالكويت، وطلب حينها من الجمهور الدعاء له.

ومن جانبه قام العلي بنشر النعي للممثل الكويتي الراحل عبر حسابة الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي وتويتر وكتب فيه : “تعرض الأخ العزيز الفنان سليمان الياسين لوعكة صحية ويرقد في المستشفى الأميري، نسألكم الدعاء ما تشوف شر يا بو سارة”.

وفي سياق متصل فإن الفنان الراحل سليمان يس كان من أوائل الفنانين والرواد في مجال الحركة الفنية والمسرحية داخل دولة الكويت، كما أنه كان يعد أحد الأعمدة الرئيسية للحركة الفنية والمسرحية الكويتية، كما اعتبره الكثيرون مدرسة في المسرح النوعي.

وعلي صعيد آخر فقد تلقي الفنان الراجل سليمان علومه من في عاصمة فرنسا باريس، وبعد أن أكمل دراسته عاد إلى وطنه الكويا وقام بالعمل في التلفزيون الكويتي حيث عمل في عدة مراكز قبل أن يتقاعد، كما أسس الفنان شركة آمار للإنتاج الفني مع شركاء آخرين.

وانطلقت مسيرته الفنية من خلال الانضمام إلى فرقة المسرح الخليجي العربي، قبل أن يوسّع مجال عمله إلى التلفزيون والسينما من خلال المشاركة بعددٍ من الأعمال المتنوعة، حيث برزت موهبته الفنية الكبيرة، كما أن حصل على عددٍ من الجوائز والتكريمات.

اترك تعليقاً