15 رسالة من وزير التربية والتعليم لأولياء الأمور والطلاب.. ” لا داعي لشراء الشريحة، محدش هيسقط”…

15 رسالة من وزير التربية والتعليم لأولياء الأمور والطلاب.. ” لا داعي لشراء الشريحة، محدش هيسقط”…

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن عدة رسائل لأولياء الأمور والطلاب حول المستجدات الأخيرة الخاصة بالمناهج والامتحانات ومشروع البحث المقرر على الصفوف من الصف الثالث الإبتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، جاء ذلك في إطار إجراءات وزارة التربية والتعليم لمتابعة استمرار العملية التعليمية في ظل الظروف الراهنة.

قال وزير التربية والتعليم خلال بيان رسمي له في يوم الجمعة إن امتحانات الصف الأول الثانوي الإلكترونية هي فقط للتجريب وتعريف الطلاب بالنظام الإلكتروني الجديد، وأوضح أيضا أن هذا التجربة الجديدة هي بناء من طلاب الصف الأول الثانوي، وقال إن الطلاب يمكنهم الدخول إلى الاختبار من خلال أي تابلت أو كمبيوتر أو هاتف ذكي، وأيضا من أي شبكة واي فاي أو أي شريحة أخري، وليس فقط من خلال شريحة هاتف معينة.

وأكد الدكتور طارق شوقي علي أن الوزارة تقدم التابلت بالشريحة للطلاب الذي ليس لديهم أي حلول أخرى، ولكن لا يعد هذا هو المدخل الوحيد لدخول الامتحان موضحا إلى أنه يتم الآن تجربة كافة الشبكات وقدرتها على تحمل هذا العدد الكبير من الطلاب، خاصة أن هذه التجربة تتم بعيدا عن المدارس.

أجاب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن سؤال ” هل سوف يتم تأجيل اختبارات الثانوية العامة؟”، بقوله: ” كافة أجهزة الدولة تناقش حاليا هذا الموضوع، والكل متفق على شيئا واحد وهو بذل الجهد من أجل الحفاظ على الموعد المحدد، وذلك من أجل مصلحة الطلاب، لذلك فهم يعملون على أن تكون الاختبارات في موعدها المحدد”.

وقال الوزير على أن الوزارة قد قامت بإعداد منصة تعليمية إلكترونية للمعلمين في زمن قياسي من أجل الفصول الافتراضية، مشددا على أنه يجب التصدي لفكرة بيع الأبحاث.

719 مشاهدة

اترك تعليقاً