خدعة بسيطة تجعلك تتغلب على مشكلة ضعف شبكة الإنترنت

خدعة بسيطة تجعلك تتغلب على مشكلة ضعف شبكة الإنترنت

خلال الفترة الأخيرة شهدت شبكات الإنتر نت في مختلف دول العالم تباطؤ في خدماتها، بسبب الضغط الكثيف عليها من قبل المستخدمين وبقاء عدد كبير من المواطنين فترات طويلة أمام أجهزة الحاسوب أو الهواتف الذكية، كما أنه تم إبلاغ بعض مزودي الاتصالات في أوروبا عن زيادة نسبة حركة الإنترنت بواقع 50% في الفترة الأخيرة، وذلك تزامنا مع دعوة أكبر عدد من المواطنين إلى البقاء في منازلهم ما تسبب في تدفق كميات كبيرة من المحتوى.

وبالرغم من أنه ليس هناك الكثير الذي يمكن أن يتم فعله بشأن الضغط على البنية التحتية للإنترنت الذي ينتج عن حالة الإغلاق، إلا أنه يمكن لخدعة رخيصة وبسيطة جدا أن تساعد في تقوية إشارة اللاسلكي الواي فاي وجعلها في افضل حالاتها في أوقات الضغط الزائد على الانترنت.

فمن خلال بحث أجراه بعض العلماء في كلية دارتموث الأمريكية في عام 2017، وجد هؤلاء الباحثون أن عملية لصق غطاء من رقائق الألومونيوم على جهاز التوجيه الخاص بك أو ما يعرف بـ “الراوتر”، يمكنه أن يعزز إشارة الراوتر  أو الواي فاي في المنزل بنسبة قد تتجاوز الـ 50%. حيث يقول شياو وز أحد العلماء الباحثين في كلية دارتموث وتحديدا قسم علوم الكمبيوتر في بيان صدر في عام 2017، إنه من خلال هذا الحل الوحيد يمكننا أن نعالج بعض التحديات التي تواجه مستخدمو الشبكات اللاسلكية، منوها إلى أن هذه الإشارة تعتبر أكثر أمنا.

كما توصل هؤلاء الباحثون إلى أنه وضع علبة صودا فرغة خلف جهاز الرواتر، سيعمل على تحسين توجيه الإشارة في دقائق قليلة، حيث أنه يساعد على عكس الإشارات ونقلها في أكثر من اتجاه، وعلى هذا الأساس شرع هؤلاء الباحثون في تصميم عاكس لاسلكي أكثر فاعلية في هذا المجال.

اترك تعليقاً