أفضل الزيوت الطبيعية لفرد وتنعيم الشعر

أفضل الزيوت الطبيعية لفرد وتنعيم الشعر

الشعر الجميل الناعم الجذاب ام ما يبرز وجمال وتألق المرأة بشكل كبير، والشعر المتجعد والغير صحي يؤثر على الحالة النفسية للمرأة ومن هنا يجري بحث السيدات للحصول علي شعر صحي متألق وناعم يتميز بالانسيابية والجاذبية، ولكن يلجأن بعض السيدات لاستخدام المواد الكيميائية التي تساعد على نعومة الشعر ولكنها تعطي نتائج سلبية على فروة الراس وعلي الشعر كله بصفة عامه، ولا يوجد أفضل من الزيوت الطبيعية التي تتميز بمفعولها القوي في الحصول علي شعر انسيابي.

الطريقة المثلي لاستخدام زيوت الشعر

ينبغي عند القيام باستخدام زيوت الشعر أن يتم تدفئتها قبل الاستخدام، ثم القيام بأخذ كمية منه على أطراف الأصابع والقيام بتدليك فروة الرأس بحركات دائرية بشكل خفيف ولطيف، ثم يترك على الشعر مدة لا تقل عن 10دقائق، ثم القيام بغسله بالماء والشامبو المناسب لنوع الشعر مما يجعلك تحصلين على شعر ناعم وجذاب.

أفضل الزيوت لتنعيم الشعر

الزيوت من أفضل الوسائل التي تعمل على تغذية الشعر بشكل صحيح والعمل على ترطيبه ومن بين هذه الزيوت ما يلي:

زيت جوز الهند

زيت جوزة الهند من الزيوت المتميزة التي لها دور فعال في تغذية الشعر والعمل على ترطيبه، بالإضافة إلى أنه يعمل على تكثيفه ويرجع ذلك لاحتوائه على حمض اللوريك الذي بدوره يقاوم الفيروسات والبكتيريا.

زيت اللوز

يعد زيت اللوز من الزيوت التي لها شهرة كبيرة لاحتوائه على الماغنسيوم والكالسيوم والتي بفضلها تعمل على تنعيم وترطيب الشعر.

زيت الصبار

يحتوي زيت الصبار علي أهم الفيتامينات والمعادن التي تعمل على توفير الغذاء الصحي للشعر وتعمل على حمايته من الإجهاد مما يعمل على منع جفافه ومنحة النعومة واللمعان والانسيابية التي ترغبها كل فتاه.

اترك تعليقاً