فيس بوك يطلق لمستخدميه خاصية “الوضع الهادئ”

فيس بوك يطلق لمستخدميه خاصية “الوضع الهادئ”

أطلقت شركة فيس بوك الخميس الماضي ميزة جديدة في تطبيقها، ستسمح للمستخدمين أن يقوموا بكتم الإشعارات كافة من تطبيقها الرئيسي على الأجهزة المحمولة بأنواعها المختلفة. وكانت فيس بوك، التي تمتلك أكبر شبكة للتواصل الإجتماعي في العالم، قد بدأت في وقت سابق باختبار الميزة الجديدة التي تسم (الوضع الهادئ) منذ الشهر الماضي.

أما الآن فقد أصبح لمستخدمي هواتف آيفون أو ما يسمى بأنظمة آي أو إس رسميا استخدام وتفعيل هذه الميزة على حساباتهم على مواقع التواصل الإجتماعي بداية من الأسبوع المقبل، على أن تتاح هذه الخاصية في مطلع مايو المقبل للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل اندرويد. كما أن هذه الميزة تذكرنا بميزة أطلقها المسئولون عن تطبيق فيس بوك في عام 2018 وكانت تسمى بـ (وقتك على فيس بوك) كان من شأنها أن تساعد مستخدمي فيس بوك على حساب الوقت الذي يقضونه على حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي.

ويعتبر الوضع الهادئ الذي استحدثته شركة فيس بوك، ضمن المبادرات التي تقوم بها هي وعدد من شركات التقنية حول العالم لمواجهة المخاوف المجتمعية الناتجة عن التأثر السلبي لكثر استخدام الهواتف الذكية وتأثير ذلك على الصحة العقلية للمستخدم حيث أنها يمكن أن تتسبب في إصابة الفرد بالإكتئاب خاصة فئة الشباب، ونظرا لأن معظم الناس باتوا يقضوا أوقاتا طويلة في المنزل ويكثرون من استخدام الهواتف الذكية، فهذه الخاصية من شأنها أن تقلل من إدمان العادات السيئة التي يمكن أن تترتب على ذلك السلوك.

أما فيما يتعلق بآلية عمل تلك الميزة الجديدة، فهي تتمثل في السماح للمستخدمين بكتم الإشعارات كلها باستثناء الإشعارات التي تتعلق بالخصوصية وتحديثاتها وغيرها ايضا من الإشعارات المهمة ، وميزة هذه الخاصية أنها توفر لك خاصية تحديد الوقت الذي تريد فيه كتم صوت الإشعارات.

اترك تعليقاً