بعد خفض سعر البنزين.. هل تتأثر السلع الغذائية بهذا الانخفاض

بعد خفض سعر البنزين.. هل تتأثر السلع الغذائية بهذا الانخفاض

قال أحد تجار السلع الغذائية في القاهرة ، إن قرار الحكومة بخفض أسعار البنزين الذي صدر خلال الساعات الأخيرة، لن يؤثر على أسعار السلع الأساسية داخل الأسواق، وذلك لأن القرار تضمن في الأساس تثبيت سعر السولار الذي تستخدمه السيارات الناقلة للبضائع.

كانت الحكومة قد قررت خفض أسعار البنزين بقيمة وذلك اعتبارا من الساعة الثامنة من صباح اليوم السبت، في حين أبقت على أسعار السولار والبوتاجاز وبقية المواد البترولية الأخرى كما هي دون أية تغيرات.

وفي هذا السياق قال يحيى كاسب رئيس شعبة البقالة في الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة في تصريح له، إن قرار حكومة الدكتور مصطفى مدبولي بتخفيض أسعار البنزين بقيمة 25 قرشا، لن يؤثر على المنتج النهائي من السلع التي تخرج إلى المستهلك، نظرا لعدم وجود خفض في أسعار السولار الذي تستخدمه السيارات التي تنقل السلع من مكان لآخر.

كما أوضح رئيس شعبة البقالة، أن أسعار السلع الغذائية الأساسية مستقرة تماما في الفترة ما قبل بدء شهر رمضان المبارك، منوها إلى زيادة إقبال المواطنين على شراء السلع الأساسية لتكفي احتياجاتهم على مدار أيام الشهر التلاثين المباركة.

من جانبه أشار حاتم النجيب نائب لائيس شعبة الخضروات، إلى أن قرار الحكومة بتخفيض سعر البنزين بواقع 25 قرشا للتر يمكن أن يساهم في تراجع اسعار الخضروات بنسبة بسيطة خلال الأيام المقبلة، مشيرة في هذا الشأن أن انخفاض سعر الخضار من عدمه يتوقف في المقام الأول على وفرة المنتج المعروض أو قلته في السوق، فضلا عن عوامل أخرى أيضا

ووفقا لوجهة النظر التي طرحها النجيب فإن تراجع أسعار البنزين سيخلق نوعا من عدم مغالاة التجار في طرح الأسعار وكذلك عدم المغالاة في التداول اليومي للسلع.

اترك تعليقاً