مسئول بهيئة النقل العام يوضح مصير تذاكر الأتوبيسات عقب انخفاض أسعار الوقود

مسئول بهيئة النقل العام يوضح مصير تذاكر الأتوبيسات عقب انخفاض أسعار الوقود

أكد مصدر مسئول في هيئة النقل العام التابعة لمحافظة القاهرة، أنه حتى ألان لم يتم تعديل أسعار تذاكر الأتوبيسات، وخاصة عقب تعديل أسعار الوقود التي تم الإعلان عنها، مضيفا أن المرفق في الوقت الحالي يتكبد خسائر، وهناك صعوبة كبيرة في خفض سعر التعريفة، إلا إذا تم إصدار توجيهات من الحكومة، بخفض الأسعار نتيجة للظروف التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي.

وتابع مسئول هيئة النقل العام أن الهيئة قد قامت بتطبيق في الفترة السابقة نظام جديد يشمل دفع 50% من قيمة التذكرة لجميع ركاب نصف المسافة، على 8 خطوط، خاصة المسارات الرابطة قلب القاهرة في المدن العمرانية الجديدة، وهذا الأمر أسفر عنه زيادة في أعداد الركاب.

وكانت الحكومة المصرية بتخفيض أسعار البنزين بجميع أنواعه أمس، وطبقا للأسعار الجديدة التي قامت الحكومة بإقرارها انخفض سعر بنزين 80 ل 6.25 للتر، بدلا من 6.5 جنيه، و92 ل 7.50 للتر بدلا من 7.75 جنيه، و95 إلى 8.5 للتر، بدلًا من 8.75 جنيه.

وتم تحديد هذه الأسعار بعد أن تم عقد اجتماع لجنة التسعير التلقائى للوقود أمس، وهى المعنية بمراجعة التغيرات العالمية وتعديل الأسعار بشكل دوري كل ثلاثة شهور صعودا أو هبوطا فى حدود نسبة 10% من الأسعار السارية، والإبقاء على تثبيتها بدون تغيير.

وتسري الأسعار الجديدة اعتبارا من الساعة الثامنة صباح اليوم السبت الموافق 11 ابريل 2020، مع ثبات وعدم تغيير باقي أسعار المنتجات البترولية.

وتضم لجنة التسعير في عضويتها مسئولين من وزارتى المالية والبترول وغيرهما من الجهات الحكومية المعنية.

وتعتمد اللجنة في تحديد أسعار الوقود على معادل سعريه محددة العوامل، ومن أهمها أسعار الخام العالمي ومشتقاته وحجم الإنتاج والاستهلاك المحلى وسعر الصرف وتكاليف النقل والتشغيل والإنتاج وغيرها.

اترك تعليقاً