ماهي منصة البث الجديدة Quibi؟

ماهي منصة البث الجديدة Quibi؟

في يوم الاثنين الماضي انطلقت منصة بث مقاطع فيديو جديدة تسمى Quibi، وهي اختصار لمصطلح quick bites حيث أنها تقدم مقاطع فيديو قصيرة ومن شأنها أن تقدم المحتوى المرئي والمسموع لمستخدمي الهواتف الذكية المختلفة فقط.

وبالرغم من القائمة الطويلة والمثيرة من مقاطع الفيديو والعروض المختلفة لأبرز وأهم الممثلين العالميين وصانعي الأفلام حول العالم، وجمعها لتمويل يبلغ حوالي 1.7 مليار دولار، لابد أن نتعرف ما الذي تقدمه تلك المنصة الجديدة لتنجح في وقت قصير في منافسة كبرى شركات البث الرقمي مثل أمازون ونتفيليكس وديزني وآبل؟

تعتبر منصة Quibi أول منصة بث رقمية، تستهدف فقط مستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية فقط دون أجهزة الحاسوب الأخرى، حيث أنها تقدم محتوى قصيرا جدا يمكنك متابعته وإنهائه في جلسة واحدة فقط كما أن هذه المحتويات مصممة خصيصا لتناسب أي لحظة في يومك وفقا لما اكده الموقع الإلكتروني الخاص بالخدمة.

ولا يقتصر الأمر فقط على عدم توافر خدمات المنصة هذه لأجهزة التلفاز الذكية  أو أجهزة البث الأخرى مثل منصة روكو، لكن المنصة تم تصميمها أيضا بحيث يستحيل  استخدام Chromecast أو اي مادة مشابهة أخرى لعرض المحتوى الذي تقدمه على شاشات التلفاز.

وتقدم المنصة مزيجا من العروض الأجنبية والعالمية الأصلية والمعاد تصويرها وكذلك الأفلام على هيئة سلسلة من فصول قصيرة جدا تصل مدتها  أحيانا إلى 10 دقائق أو ربما أقل، وتستهدف بذلك جيل الألفية الذي تتراوح أعماره بين 18 إلى 44 عاما، والذين عادة لا يجدون وقتا كافيا لمشاهدة أية عروض طويلة، فيمكنهم كشاهدة تلك العروض في أي وقت من يومهم عبر هواتفهم الذكية.

وقد أسس هذه المنصة اثنان من أبرز رواد الأعمال في هوليوود وهما جيفري كاتزينبرج و ميج ويتمان الرئيسة التنفيذية السابقة لديزني.

اترك تعليقاً