رئيس شركة المياه والصرف الصحي يتابع تنفيذ مشروعات الصرف الصحي في ست محافظات

رئيس شركة المياه والصرف الصحي يتابع تنفيذ مشروعات الصرف الصحي في ست محافظات

قام المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بعقد اجتماع عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع رؤساء شركات مياه الشرب والصرف الصحي بـست محافظات، وذلك لمتابعة موقف تنفيذ المشروعات.

وهذه المحافظات هي الوادي الجديد، وأسيوط وسوهاج، وأسوان، ومطروح، والبحيرة، وقد تناول الاجتماع متابعة موقف تنفيذ مشروعات الصرف الصحي في إطار مبادرة “حياة كريمة” بالقرى الأكثر احتياجا.

وقد أشار رئيس شركة المياه والصرف الصحي فى بيان صحفي إلى أن مبادرة حياة كريمة تهدف لتنفيذ مشروعات البنية الأساسية للصرف الصحي فى عدد 32 قرية عن طريق الشركة القابضة وشركاتها التابعة بمبلغ نحو 421 مليون جنيه، وذلك فى ضوء بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين وزارة التنمية المحلية والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأوضح رسلان، أنه تم أثناء الاجتماع، عرض الموقف التنفيذي للمشروعات حتى نهاية مارس من العام الحالي، حيث انتهت جميع الشركات من إجراءات الرفع المساحي بعدد 29 قرية.

وقد تم الانتهاء من معظم اختبارات التربة في القرى المستهدفة، وكذلك التعاقد مع المكاتب الاستشارية للتصميمات وإعداد مستندات عرض المشروعات للمناقصات بكافة القرى، كما تم الانتهاء من التصميمات الخاصة فى عدد 10 قرى حتى الآن.

وذكر رئيس شركة المياه والصرف الصحي أنه تم البدء في التنفيذ الفعلي بعدد ثلاثة قرى وهى المراونة في محافظة أسيوط، وزاوية العوامة في مرسي مطروح، وبحيرة ناصر في أسوان، قائلا إنه من المتوقع الانتهاء من تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بـثلاثة قرى في إطار مبادرة حياة كريمة منتصف العام الحالي، و20 قرية في نهاية شهر ديسمبر 2020، و9 قرى العام القادم.

اترك تعليقاً