طرق لإخفاء أثرك الرقمي على الإنترنت

طرق لإخفاء أثرك الرقمي على الإنترنت

بمجرد أن تسجل دخولك على مواقع الشبكة العنكبوتية “الإنترنت” المختلفة، يتم على الفور تتبع تسجيل دخولك بكل الطرق الممكنة، وفي بعض الأحيان  يمكن أن يكون تتبعك رقميا مفيدا، مثل أن تسهل عليك إذا كنت تريد مشاهدة أفلام جديدة مشابهة للأفلام التي قمت بمشاهدتها في الماضي، ولكن في بعض الأحيان قد تشعر أنك مراقب بشكل ملحوظ ويصعب عليك التحكم في ذلك.

ومن خلال هذا الموضوع سنوضح لك كيفية تغطية إخفاء أثرك الرقمي، أو ما يشبه تشفير تصفحك الرقمي أو ما يشبه كونك غير مرئي تماما عند تصفح الإنترنت، وهناك طريقتان يمكنك من خلالهما إخفاء أثرك الرقمي أثناء استخدام الانترنت وهما :-

وضع التصفح الخفي

هذه الطريقة الأبسط والأسهل في تصفح الويب باستخدام عدد أقل من الآثار الرقمية، حيث أن فتح نافذة التصفح الخفي كما يسميها جوجل كروم هي الوسيلة الآمنة لتحقيق ذلك، أما على فاير فوكس وسفاري اسمها نافذة خاصة، وعلى مايكروسوفت إيدج فتمسى InPrivate.

ويعني استخدام نافذة التصفح الخفي أنك ستتمكن من عدم حفظ أي من محفوظات الاستعراض في سجلات التصفح لأن متصفحك سينسى بفضل المتصفح الخفي كل شيء قد تصفحته بالفعل. كما انه يتجاهل كافة عمليات البحث التي فتحتها، وكذلك لا يحفظ أي ملفات تعريفات وهي الملفات التي التي تستخدمها بعض المواقع فضلا عن المعلنين من أجل تتبعك عبر الإنترنت.

استخدام الـ VPN

تسمى هذه الخاصية بـ “الشبكات الافتراضية الخاصة”، وهي مفيدة جدا لعدة أسباب أهمها التظاهر بأنك تدخل إلى الويب من بلد مختلف غير الذي تقيم فيه. ليس هذا فحسب فإنه يخفي حسابك عن مزود خدمة الإنترنت في حالة إذا كنت لا تريد أن تعرف الشركة التي تزود وكالات النطاق العريض أو الوكالات الخاصة بإنفاذ القانون بما كنت تفعله، فإن الشبكة الإفتراضية الخاصة هي حلك الأمثل لتحقق ذلك.

اترك تعليقاً