النصر ترفض شراء حصة اتحاد المساهمين

النصر ترفض شراء حصة اتحاد المساهمين

رفضت شركة النصر للحاصلات الزراعيه ان تشتري حصة قدرها 5 بالمئة من اتحاد المساهمين العاملين.

اما عن راس مال الشركة وهيكل الملكية حاليا فهو يتوزع بواقع قرابة الخمسة بالمئة اتحاد المساهمين و قرابة 10 بالمئة مجدي يعقوب و المؤسسة الثلاثينية للتصنيع و التجارة التي تستحوذ على مقابل 10 بالمائة تقريبا زالثلاثية للتجارة والتوزيع فهي تستحوذ على قرابة 9 بالمئة ايضا من المؤسسة الثلاثية للاسكان والتعمير تستحوذ على تسعة بالمياة و المؤسسة الثلاثية للمناطق الحره تستحوذ على تسعة بالمئة من المؤسسة الثلاثية للاستثمار الصناعي تستحوذ على سبعة بالمئه ويتوزع الباقي بين حمله اسهم التداول الحر.

البعض من اصحاب اسهم اتحاد المساهمين خرج على المعاش والبعض الاخر يزال يعمل بالشركة وجاءت عروض البيع اطار عملية التصفية الاختيارية.

الحصة الاجمالية اتحاد المساهمين بشركة النصر كانت 10 بالمئة ولكن شركة الصناعات الغذائية مؤخرا قامت بالاستحواذ على خمسة بالمائة منها وذلك كان ضمن اطار عملية تسوية مديونية مديونيات بواقع 392 الف سهم  القيمه المالية وصلت الى 9 مليون جنيه و تصبح النسبه الحاليه ل اتحاد المساهمين في الشركه 5 بالمئة فقط.

وانتشرت تقارير اعلامية في شهر فبراير الماضي انه تم الحصول على كل الموافقات الرسمية من جميع الجهات المعنية بعملية تسوية مديونيات الشركة القابضة المستحقة على اتحاد المساهمين والتي شملت موافقات وزارة التموين والتجارة الداخلية والشركة القابضة الغذائية وزارة المالية ومصر المقاصة وهيئة الرقابة المالية والبورصة المصرية.

ومن الجدير بالذكر ان شركة النصر للحاصلات الزراعية تعاني من خسائر قيمتها تصل الى 7 ملايين جنيه منذ بدايه شهر ابريل حتى نهاية شهر ديسمبر من العام الماضي مقابل 5 ملايين جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له متى تبدا السنة المالية للنصر في ابريل من كل عام و تنتهي في مارس من العام التالي له.

اترك تعليقاً