تحسن في آداء البورصة المصرية

تحسن في آداء البورصة المصرية

تصدر سهم سبيد ميديكيال للأدوية الاسبوع الماضي جدول التعاملات في اسهم البورصة المصرية في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي تعرف في البورصة المصرية في بورصة النيل استحواذ سبيد ميديكيال على 85 بالمائه من قيمه التداول في جلسة البورصة ليرتفع بنسبه واحد و 57 في المئة.

وكان تقرير صادر عن مركز معلومات البورصة ذكر أن سهم يوتيوبيا الاستثمار العقاري جاء في المرتبة الثانية والتي كان قيمة قدرها مليون جنيه تقريبا اجمالي تعاملات سوقية بنسبة تصل الى 20 بالمئة.

التقرير ايضا أوضح  ان سهم المجموعة المتكاملة للاعمال الهندسية جاء في المرتبة الاخيرة في المركز الثامن عشر وهو المركز الاخير بقيمة 362 جنيه فقط وكانت الحصه السوقية لهذا السعر  محدودة جدا واغلق عند مستوى سعر منخفض.

ولفت التقرير الى ان مؤشر بورصة النيل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ارتفع اكثر بقليل من واحد بالمئة ليغلق عند مستوى 728 نقطة مقابل 721 بوينت لدى اغلاق تعاملات في الاسبوع السابق.

والجدير بالذكر في هذا الموضوع ان قيم تداولات السوق الرئيسية تراجعت الاسبوع الماضي بحوالي 2 مليار جنيه حيث سجلت قيمة السوق 13 مليار جنيه مقابل 16 مليار جنيه الاسبوع السابق له حبر بيع وشراء اكثر من مليار سهم تقريبا.

ومن اللافت للنظر ان البنوك كانت تتصدر قائمة القطاعات النشطة من حيث قيمه التداول بحصه اكثر من 26 بالمئه اما المرتبة الثانية في القطاعات المنشطة فكانت العقارات في المركز الثاني بنسبه 20 بالمئه تقريبا اما المركز الثالث في جدول القطاعات النشطة فكان جدول المرافق في المرتبة الثالثة بحصة اقل من واحد بالمئه.

اما جدول الاشخاص النشطين في البورصة المصرية سجل المستثمرون العرب والاجانب صافي مبيعات بقيمة تصل الى 800 مليون جنيه تقريبا خلال الاسبوع الماضي من نسب استحواذ تصل الى 28 بالمئه في بنها وسجلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاع جماعي الاسبوع الماضي مدعومه بمشتريات المؤسسات المحلية خاصة على اسهم قطاعي البنوك والعقارات.

714 مشاهدة

اترك تعليقاً