خالد عادل.. فنان موهوب قتله المرض

خالد عادل.. فنان موهوب قتله المرض

رحل عن عالمنا الملحن الموهوب خالد عادل، بعد صراع مع المرض استمر لاكثر من 10 سنوات، قد عاني فيها خالد كثير.

كان الملحن الشاب يدرس في كلية التربية الموسيقية في جامعة حلوان، وهناك ظهرت موهبته الفنية مبكرا، ورغم ان الكلية بطبيعة الحال تضم عدد كبير من الطلاب ومن السهل اكتشاف المواهب الحقيقية من خلال النظر لساحة  الكلية من الأدوار العليا وكان الطلاب يقدومون مواهبهم ويعرضون مشاريعهم على زملائهم، وكان من الصعب بطبيعة الحال إرضاء الجميع او حجز مساحة في وسط هذه الزحمة لكن خالد كان له مكانه المعروف.

كان الكثير من الطلاب يتجمون حول عادل من مختلف السنوات الدراسية لأنه كان من الطلاب الموهوبية ولديه الشكل المميز له ما كان يؤكد أنه سيكون له شان بعد التخرج ولكن ذلك حدث قبل التخرج، حيث لحن أغنية للمطرب خالد سليم في واحدة من أهم أعماله في مشواره الفني بأغنية عالم تاني.

وبدأ بعد ذلك خالد عادل بشق طريقه لعالم الاحتراف بعد تقديم أول أعماله، واستطاع خالد أن يتعاون مع مجموعة من ألمع النجوم في عالم الموسيقى والفن ومنهم حميد الشاعري ومصطفي قمر وعامر منيب وهشام عباس ومدحت صالح وتامر حسني وهيثم شاكر والكثير غيرهم.

كل تجربة للملحن خالد عادل كانت تؤكد أنه شخص موهوب خاصة وان خالد كان يعرف ان الاختلاف هو السر الحقيقي في النجاح وليس بالضرورة تقديم الأعمال المتشابهة مع الجميع لانه سوف يكون مجرد نسخة متكررة من الجميع.

ولكن خالد تم اصابته في عام 2006 بمرض الفشل الكلوي وهذا المرض أثر على مسيرته الفنية بشكل كبير للغاية وتسبب في قلة أعماله وانتاجه الموسيقي بعد ذلك لتبدأ  معه مسيرة طويلة من المعاناة انتهت بوفاته.

568 مشاهدة

اترك تعليقاً