كل عام والأخوة المسيحيين بألف خير وصحة.. بهذه الكلمات هنيء النجم المسيحيين بعيد الفصح المجيد

كل عام والأخوة المسيحيين بألف خير وصحة.. بهذه الكلمات هنيء النجم المسيحيين بعيد الفصح المجيد

قام الفنان التونسى المتألق ظافر العابدين بتقديم التهنئة للمسيحيين بمناسبة عيد الفصح المجيد، قائلا:”كل عام والإخوة المسيحيين بألف خير وصحة “، من خلال تغريده عبر حسابه الرسمي على تويتر، لتهنئة المسيحيين بعيد الفصح، قائلا: “كل عام والإخوة المسيحيين بألف خير وصحة بمناسبة عيد الفصح المجيد”.

وكان الفنان التونسي ظافر العابدين قد قام بنشر فيديو لحث به جمهوره على الالتزام بقواعد السلامة للحفاظ على صحتهم وسلامتهم، حيث قدم الكثير من النصائح للحفاظ علي سلامة المواطنين مثل النضافة الشخصية والابتعاد لمسافة عن بعض لحماية بعضنا البعض حتى تمر هذه الأزمة بسلام.

وفى ذات السياق أدى البابا فرانسيس بابا الفاتيكان صلاة عيد الفصح، أمس الأحد، بكاتدرائية القديس بطرس، لأول مرة بدون مصليين، وذلك بسبب الظروف التي تشهدها البلاد لعدم التجمعات، والقيود التي تطبقها السلطات الإيطالية للحد من انتشار إي عدوى، والسيطرة عليها.

وقد دعا البابا فرانسيس بابا الفاتيكان لوقف إطلاق نار عالمي وفوري وعاجل، كما دعا أوروبا للتضامن وإيجاد حلول مبتكرة في مواجهة الأزمة التي يمر بها العالم، وناشد بابا الفاتيكان، الدول العظمى، إلى إلغاء ديون الدول الأكثر فقرا في ظل أزمة انتشار الوباء، وذلك خلال الاحتفالات بقداس عيد الفصح.

وقد أقام البابا فرنسيس قداسا في ذكرى الساعات الأخيرة من حياة المسيح وصلبه في كنيسة القديس بطرس، التي كانت بدون مصلين، وقداس الجمعة العظيمة أحد المناسبات النادرة التي لا يقدم فيها البابا عظة تارك ذلك للأب رانييرو كالاميزا رئيس الأسرة البابوية.

وكذلك كثير من الفنانين المصريين قدموا التهنئة للأخوة المسيحيين والبابا فرانسيس بابا الفاتيكان بمناسبة عيد الفصح.

565 مشاهدة

اترك تعليقاً