تعرف على كيفية الدخول إلى رابط المكتبة الرقمية المصرية لإعداد مشروع البحث للإبتدائي والإعدادي

تعرف على كيفية الدخول إلى رابط المكتبة الرقمية المصرية لإعداد مشروع البحث للإبتدائي والإعدادي

المكتبة الرقمية المصرية، منذ أن توقعت الدراسة في مختلف مدارس جمهورية مصر العربية، وفعلت وزارة التربية والتعليم خاصية التعليم عن بعد، بات البحث كبيرا على مكتبة “ذاكر” التي تعتبر أول مكتبة رقمية مصرية على الإطلاق لاحتواء على كم ضخم جدا من المعلومات التي تفيد الطلاب أثناء العملية التعليمية. فهي تحتوي على المناهج الدراسية للمراحل “ابتدائي، إعدادي، ثانوي”، كما أنها تحتوي على أكثر من 80 قاموس.

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أشار في وقت سابق أن جميع الطلاب الذي ينتمون للمراحل سابقة الذكر، مطالب منهم إعداد مشروع بحثي واحد فقط ولكن متعدد التخصصات، في كل سمة دراسية حتى يتسنى للطالب العبور للسنة الدراسية التالية، كما يمكن للطالب أن يجري الطالب البحث منفرد او من خلال مجموعة من الأفراد لا يتجاوز عددهم الخمسة أفراد، وكل هذا يتم من خلال المكتبة الرقمية البحثية.

والمكتبة الرقمية البحثية هي أول مكتبة تعليمية رقمية في جمهورية مصر العربية، أطلقتها الوزارة في مارس الماضي لمساعدة الطلاب في عمل مشروع بحثي كبديل لامتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وهناك طرق عديدة للتسجيل عبر منصة ذاكر أو المكتبة الرقمية المصرية، وكذلك طرق تسليم مشاريع الأبحاث بعد الإنتهاء منها الطريقة الإلكترونية من خلال منصة إدمودو أو كتابة بخط اليد وتسليمها عبر السكانر لهيئة التدريس ولا يقل عدد كلمات البحث عن 200 كلمة، وهناك خطوات عدة لتسجيل الدخول للمكتبة الرقمية وهي:-

  • قم أولا بالدخول إلى موقع المكتبة الرقمية.
  • ابحث عن الموضوعات التي تريد عمل المشروع البحثي عنها.
  • وظف هذه المعلومات في عمل البحث.
  • قم بعد ذلك بحفظ كافة المقالات التي اخترتها لتستخدمها في مشروع البحث.

اترك تعليقاً