آبل تشحن 2.5 مليون هاتف آيوفن إلى الصين خلال شهر مارس

آبل تشحن 2.5 مليون هاتف آيوفن إلى الصين خلال شهر مارس

شحنت شركة آبل لصناعة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية حوالي 2.5 مليون هاتف ضمن الصين، وذلك خلال شهر مارس الماضي والذي يشكل إليها انتعاشا طفيفا في سوقها خلال الفترة الأخيرة، بعد أن شهدت اسوء شهرا على الإطلاق، وذلك وفقا لبعض البيانات الحكومية الصينية كانت قد أوضحت في وقت سابق وجود انخفاض في شحنات الهواتف الذكية الصينية بنسبة حوالي 34.7% لتصل إلى حوالي 47.4 مليون جهازفي الربع الأول من العام الحالي 2020.

كما تأمل شركات الهواتف الذكية في أن إحداث انتعاش قوي الطلب الصيني على كافة الهواتف خلال الفترة الأخيرة في الوقت الذي يعاني اقتصاد العالم كله بخلاف الصين التي ستؤدي إلى انعاش سوق الهواتف خلال الفترة القادمة.

ووفقا لبيانات خرجت بها الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمعروفة اختصارا بـ CAICT وهي مؤسسة بحثية تابعة للقطاع الحكومي، فإن إجمالي عدد شحنات الهواتف الذكية في الصين خلال شهر مارس الماضي قد وصل إلى 21 مليون جهاز، مما يشكل زيادة وصلت نسبتها إلى ثلاثة اضعاف الرقم الذي تم تسجيله في شهر فبراير من العام ذاته، مع الإشارة إلى أن هذه الأرقام غلى حد ما منخفضة مقارنة بشهر مارس من عام 2019.

من جانبهم تابع تجار التجزئة الصينيون أعمالهم إلى حد كبير بحلول الأول من مارس، من خلال إعادة فتح منافذ البيع الفعلية داخل البلاد واستعادة الخدمات اللوجستية للتجارة الإلكترونية. فيما شحنت شركة آبل الأمريكية لصناعة الهواتف الذكية حوالي 500 ألف هاتف آيفون إلى الصين خلال شهر فبراير الماضي، كما يأمل عدد من صانعي الهواتف الذكية حول العالم أن تخفف مبيعات الهواتف في الصين من تأثير انخفاض مبيعات الهواتف في الأسواق الخارجية بعيد عن الصين.

اترك تعليقاً