شركة أمازون تخطط لعمل تخفيضات جذرية على أسعار العمولات

شركة أمازون تخطط لعمل تخفيضات جذرية على أسعار العمولات

تخطط شركة أمازون العالمية لإجراء تخفيضات كبيرة على أسعار العمولات الخاصة ببرنامج التسويق التابع لها، والذي بدوره يسمح للمؤسسات الإعلامية وشركات التجارة الإلكترونية وكذلك الشركات الصغيرة والمستقلة بالحصول على جانب من الإيرادات من عملية البيع، وهذا يتم إذا وصل العميل إلى صفحة المنتج واشترى العنصر الذي يريد من خلال رابط خاص.

وكانت شركة أمازون قد أبلغت أعضاء البرنامج والذين عادة ما يربطون المنتجات بمنصة أمازون مقابل نسبة مئوية من المبيعات القادمة من الشركة، وهؤلاء الأفراد يطلق عليهم اسم Amazon Associates، أنها ستعمل على تخفيض أسعار العمولات منذ يوم 21 أبريل الجاري، كما ستشهد بعض المنتجات انخفاضا يصل إلى أكثر من 50% وفقا لرسالة إلكترونية حصلت عليها CNBC.

ومن المفترض أن تشهد معدلات العمولة ضمن فئات المنتجات الخاصة بأثاث المنزل وتحسينه والمرج وأدوات تحسين الحدائق ومنتجات الحيوانات الأليفة، انخفاضا في معدل العمولة من 8% إلى 3% فقط، أما سماعات الرأس وأدوات التجميل والآلات الموسيقية فإن عمولتها ستنخفض من 6% إلى 3%.

وبالنسبة لعدد من الفئات والمنتجات الأخرى فإن العمولة ستنخفض بالنسبة لها أيضا، فمثلا مواد أو منتجات البقالة التي ستنخفض عمولتها من 5 في المئة إلى واحد في المئة فقط. وهذه النسب التي سبق ذكرها في التقرير من المؤكد وفقا لعدة تقارير، أنها ستشكل ضربة قاسية على عدد كبير من المواقع المختلفة التي تعتمد على برنامج امازون لتكسب مبالغ من المال، بعد أن أمضى عدد من تلك الشركات سنوات كثيرة في بناء أقسام جديدة مخصصة للتوصية بمنتجات برنامج أمازون.

وتعتبر شركة أماوزن من الشركات الأمريكية القليلة التي زاد نشاطها بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية، حيث قامت بتوظيف 100 ألف عامل جديد لديها لمواكبة زيادة الطلبات في مستودعاتها بعد أن زاد التسوق عبر الإنترنت.

637 مشاهدة

اترك تعليقاً