مفاجأة للطلاب.. التعليم تعلن إجراء امتحانات شفوية في الأبحاث

مفاجأة للطلاب.. التعليم تعلن إجراء امتحانات شفوية في الأبحاث

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إجراء امتحانات شوفية للطلاب في مواضيع البحث المقدمة بديلا للامتحانات التي تم الغاؤها بسبب الظروف الحالية التي تشهدها البلاد.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إنه سوف يتم عقد اختبارات شفوية للطلاب لذين تقدموا بالمشروعات البحثية في شهر سبتمبر المقبل قبل بداية العام الدراسي الجديد.

أما عن تفاصيل الامتحانات الشوفية فقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الاحتبارات سوف تكون عبارة عن بريزنتيشن او عرض لمشروع البحث المقدم من خلال الطلاب وسيكون ذلك امام لجنة مشكلة من وزارة التربية والتعليم، وهذه الاختبارات الشفوية سوف تكشف مدى اجتهاد الطلاب في إعداد مشروعات البحث، وسوف تكشف أيضا الطلاب الذين استعانوا بأبحاث جاهزة وقدموها للمدرسة بدون بذلل أي مجهود.

وأكد شوقي على ان مشروع إعداد الابحاث التي جاءت بديلة للامتحانات كان الهدف منها تعليم الطلاب مهارات جديدة مثل العملا الجماعي بالاشتراك في البحث بين أكثر من طالب والاعتماد على الذات وتعليم مهارات البحث والتحليل وربط المعلومات والموضوعات وطريقة صياغة الأفكار، مشيرا إلى أن الأبحاث تعتبر تغيير جذري في عملية التعليم المصري.

واعتمدت وزارة التربية والتعليم على مشروعات البحث لتكون بديلة عن الامتحانات في الفصل الدراسي الثاني بعد إلغاء الامتحانات بسبب الظروف الراهنة، وتم استبدال الامتحانات بالابحاث في السنوات الدراسية بداية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الاعدادي وعلى مناهج الفصل الدراسي الثاني وحتى منتصف شهر مارس الماضي من المقررات الدراسية.

وتشمل مشروعات البحث المقدمة من الطلاب بحسب اعلان وزارة التربية والتعليم تضمن البحث عدة خطوات منها العنوان والمقدمة والموضوع والملحص والنتائج.

اترك تعليقاً