طريقة التعامل مع البنات المراهقين

طريقة التعامل مع البنات المراهقين

تمر البنات بمراحل عديدة في النمو وتعد مرحلة المراهقة من المراحل الهامة التي تمر بها، وفيها يحدث الكثير من التغيرات سواء الجسدية او النفسية، حيث تتعرض البنت لبعض الاضطرابات نتيجة للتغيرات الهرمونية في هذه الفترة وتتطلب هذه المرحلة من الجميع معاملة خاصة من قبل الوالدين والأشخاص القريبة من هذه الفتيات، ونتعرف اليوم علي الطريقة المثالية التي من شأنها امتلاك ثقافة التعامل الصحيح مع البنات في مرحلة المراهقة.

طريقة التعامل مع البنات في مرحلة المراهقة

مشاركة البنت في الرأي

في هذه المرحلة تحتاج البنت رأي الأم في بعض الأمور ويجب على الأم التقرب بقدر الإمكان إلى ابنتها ومشاركتها الرأي وعدم السخرية من الموضوعات التي تطرحها البنت عليها مهما إن كان.

منح فرصة التجربة

في هذه المرحلة تعشق البنت خوض بعض التجارب في هذه المرحلة ويمكن أن تتعرض لعمل بعض الأخطاء ومن هنا يأتي دور الأسرة في توجيهها للصواب.

تجنب الإهانة والتوبيخ

من حسن التعامل مع البنات في مرحلة المراهقة هو التعامل بطريقة أدمية دون استخدام وسيلة الإهانة التوبيخ بجانب العنف في التعامل.

التشجيع على العمل الإيجابي

يجب القيام بتشجيع البنت عند قيامها بعمل أي إيجابي لأن ذلك يزيد من ثقة البنت بنفسها وتحاول على عمل المزيد من الأعمال والتصرفات الإيجابية التي تزيد من فرحتها بنفسها.

التعرف على اصدقائهم

التعرف على أصدقاء البنات المراهقين من الأمور الضرورية والقيام بالتعرف عليهم والتقرب منهم بطريقة ذكية لأن البنات في هذه المرحلة يكون ارتباطهم قوي بأصدقائهم ومحاولة تقليدهم بشكل كبير ولكن عند تعرف الأم على هؤلاء الأصدقاء يمكن القيام بتوجيه البنت بطريقة غير مباشرة وبدون تجريح عند صدور منها أي تصرف غير لائق.

اترك تعليقاً