رئيس الوزراء ربط كارت الفلاح بخدمة “ميزة” والقيادة السياسية تولي اهتماما بسرعة التنفيذ

رئيس الوزراء ربط كارت الفلاح بخدمة “ميزة” والقيادة السياسية تولي اهتماما بسرعة التنفيذ

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، باستعراض تقرير من السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بشأن الخطوات التي تتم حول ربط كارت الفلاح بخدمة “ميزة” لكي يتم خلالها سداد كافة المدفوعات، والإجراءات التي يتم اتخاذها في سبيل ذلك، مما يساعد في دعم الخدمات التي تقدم من خلال الكارت وتعظم الاستفادة منه، مؤكدا أن القيادة السياسية تولي اهتمام كبير بسرعة تنفيذ هذه المنظومة، وتوفير سبل وضمانات لنجاحها للتسهيل والتيسير على المزارعين ودعمهم.

وخلال اجتماع مجلس الوزراء وجه مدبولي بسرعة الانتهاء من هذه الإجراءات، بما يدعم خطوات التحول الرقمي لشريحة المزارعين، وإدماجهم بالقطاع الرسمي، ويعظم من الخدمات التكنولوجية التي يتم تقديمها لهم.

ومن جانبه قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن هناك مجموعة لقاءات تم عقدها مع جميع أطراف المنظومة، والتي ضمت

وشركة إي فاينانس، والبنك الزراعي المصري، وشركة بنوك مصر، لوضع الإجراءات والآليات اللازمة لتنفيذ هذا التحول، مؤكدا على أنه سوف يكون له مردود كبير على الخدمات التي ستقدم عن طريق الكارت وتعظيم الاستفادة منه.

وأكد وزير الزراعة أن تحويل بطاقة الحيازة الزراعية الإلكترونية ( كارت الفلاح ) لبطاقة مصرفية بشريحة ذكية طبقا للمواصفات الفنية لبطاقات الدفع الوطنية ” ميزة ” تتيح لأصحابها الحصول على الخدمات المالية التي تقوم البنوك بتقديمها لهم، واستخدامها في عمليات الدفع والتحصيل الإلكتروني للمعاملات الحكومية وغيرها من المعاملات المالية بداخل مصر، التي يحتاجها الفلاحون الحائزون على الكارت.

وأكد وزير الزراعة أن كارت الفلاح يساهم في تيسير عمليات صرف أي مستحقات مالية لجميع المزارعين، مقابل توريد المحاصيل لتكون عن طريق ماكينات الصراف الآلي، ودون الحاجة للعودة للجمعيات الزراعية، وتساعد كذلك في وصول الدعم إلى مستحقيه وتوفير المعلومات عن كافة الأنشطة الزراعية.

اترك تعليقاً