تركيا تتوسع بتدخلها العسكرى في ليبيا.. وتستهدف طائرتها المسيرة المدنيين وشحنات المواد الغذائية غرب ليبيا

تركيا تتوسع بتدخلها العسكرى في ليبيا.. وتستهدف طائرتها المسيرة المدنيين وشحنات المواد الغذائية غرب ليبيا

استغلت تركيا انشغال دول العالم بالأزمة الراهنة لتوسيع رقعة تدخلاتها العسكرية في الشئون الداخلية للدول العربية وخاصة في سوريا وليبيا، وهو ما يؤجج الصراع بداخل البلدين.

وتقوم تركيا بالتكثيف من تدخلاتها في الشئون الداخلية الليبية من خلال دعم الميليشيات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق بالسلاح والمال خاصة الطائرات التركية المسيرة التي تقوم باستهداف مواقع المدنيين وشاحنات تحمل السلع الغذائية والوقود في الأيام الأخيرة.

جاء التدخل التركي المباشر في ليبيا عقب فشل الميليشيات المسلحة التابعة لقوات الوفاق في عرقلة عملية الجيش الوطني الليبي لتحرير العاصمة طرابلس من قبضة المسلحين والمرتزقة الذين يقومون بالسيطرة على مفاصل الدولة الليبية ومؤسساتها.

يشار أن قوات الجيش الوطني الليبي قد نجحت في إسقاط عدد كبير من الطائرات التركية المسيرة سواء في مصراتة أو طرابلس، وذلك خلال محاولات عديدة لاستهداف القوات المسلحة الليبية.

وأعلنت شعبة الإعلام الحربي، التابعة للجيش الوطني الليبي، في عدد من المناسبات إن الجيش الوطني تمكن من تحجيم دور الطائرات التركية المسيرة.

وفي ذات السياق، أكد المتحدث العسكري الليبي اللواء أحمد المسماري بان وحدات من الجيش الليبي استهدفت عدد من الأهداف المختارة من بنك المعلومات، مشيرا أن القصف نتج عنه تدمير 22 سيارة مسلحة، وأربعة خيام للمسلحين، ومبنيين بهما غرف عمليات عسكرية.

وكان المتحدث العسكري الليبي قد كشف في وقت سابق أنه تم التصدي بحزم وقوة لهجوم شامل على القوات المسلحة، قامت بشنه الميليشيات التابعة إلي حكومة الوفاق، مؤكدا خلال مؤتمر صحفي، أنه تم تدمير آليات مسلحة تابعة لميليشيات الوفاق في الوشكة شرق مدينة مصراتة، مشددا على أن قوات الجيش الوطني الليبي لا تزال تحافظ على الهدنة.

اترك تعليقاً