تركيا تتوسع في سوريا بإنشاء نقطة مراقبة رابعة لترفع عدد نقاطها على 56 نقطة

تركيا تتوسع في سوريا بإنشاء نقطة مراقبة رابعة لترفع عدد نقاطها على 56 نقطة

في سوريا توسعت تركيا نقاط تمركزها العسكري في شمال غربي سوريا، وقامت بإنشاء قواتها الاثنين الماضي في نقطة مراقبة رابعة في ريف إدلب الغربي، لترفع عدد نقاطها بمنطقة خفض التصعيد في إدلب إلى 56 نقطة، في وقت كشفت فيه تقييد تحركات قواتها في الشمال السوري، وشددت على مراقبتها بوقف إطلاق النار في إدلب، بموجب الاتفاق مع روسيا.

وقد أنشأت القوات التركية نقطة عسكرية جديدة، في منطقة البرناص في ريف إدلب الغربي، بعد أن قامت بإنشاء ثلاثة نقاط مماثلة في مناطق الزعينية وبكسريا قرب جسر الشغور، والفريكة في المنطقة ذاتها.

وكانت تركيا قد قامت بدفع وتعزيزات جديدة إلى إدلب، الأحد الماضي حملها رتل عسكري من الشاحنات بدخل عبر معبر كفرلوسين، شمال إدلب، وشمل الرتل عشرات الآليات، من مصفحات ومدرعات عسكرية وهندسية، اتجهت تجاه النقاط العسكرية التركية.

وقد سيرت القوات الروسية والتركية دورية مشتركة جديدة في منطقة شرق الفرات، كانت قد انطلقت من قرية آشمة في ريف مدينة عين العرب وجابت قرى واقعة غربها.

مقتل ٤١ مسلح في صفوف الميليشيات في محاولة تقدم مسلحي الوفاق في مشروع الهضبة ووادي الربيعة

أكد الإعلام الحربي التابع للجيش الوطني الليبي بمقتل 41 مسلح في صفوف الميليشيات المسلحة في محاولة مسلحي الوفاق التقدم في مشروع الهضبة ومحور وادي الربيع.

من جهتها، أعلنت تقارير إعلامية محلية في ليبيا عن وجود حالات مريضة بداخل المرتزقة السوريين كانت تركيا قد أرسلتهم لدعم قوات حكومة الوفاق.

فيما أعلن المتحدث العسكري الليبي اللواء أحمد المسماري أن وحدات القوات المسلحة الليبية نجحت في صد هجوم للمليشيات الإرهابية والمدعومة بمرتزقة سوريين وأسلحة وآليات تركية والتي حاولت مهاجمة محور عين زارة.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي في حوار صحفي، أن اللواء فوزي المنصوري قائد المحور وقائد غرفة عمليات أجدابيا أكد تدمير ٣ عربات مسلحة وسقوط قتلى أكثر من 15 إرهابي وهناك كثير من الجثث بداخل العربات المدمرة وأشلاء تنتشر في أرض المعركة، لافتا إلى أنه من أهم القتلى الإرهابي عبد الحكيم الزين قائد مليشيا 42 حرامي، وصهر المليشياوي هيثم التاجوري، مؤكدا كذلك قدرتهم على السيطرة على مراصد العدو عقب هروبهم منها.

782 مشاهدة

اترك تعليقاً